Sunday, July 5, 2009

ومازال الشعب الغاضب داخل الكنيسة يجول ويصرخ في وجهة أساقفة وكهنة الهيكل المقدس

القمص الفاضل / بولا فؤاد خليل
وثورة الغـــــــضب
الهياج القبطي في الشارع سببة العزله التي تضع الكنيسة

فيها الشعب ولا تتكلم معة سوي بالقرارات الديكتاتورية


إرحموا الأقبــــــــاط ألا يكفيكم إضطهادهم من الدولة
والمتطرفين الإرهابيين

إنها ثوره الإصلاح القادمة علي الكنيسة القبطية

إنة الشعب الغاضب من جبروت الأنبا بيشوي والأنبا يؤانس والأنبا بولا



حمــــــــــــــرا يا مجًمــــــــع


قام المجمع المقدس بشلح القمص / بولا فؤاد خلــيل وتجريده من كل رتبة الكهنوتية وخدماتة داخل الكنيسة والشعب وعودته للاسم العلماني الدكتور / ميخائيل فؤاد خليل وهذا نظيرا لخدماتة الجليلة للشعب القبطي والمسيحي والمتنصر ولكفاءتة في بناء الكنائس والأديره ومساعده المختطفات والخطاه علي العوده لحض الكنيسة ولحمايتة وخدمته التبشيرية للمتنصريين


...................................

من شعب بني منصور ونجع دير الشهيدة دميانة
إلى : بابا المسكونة
بابا العرب
بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية القبطية

إلى أبونا جميعاً وحبيب الملايين
إلى : قداسة البابا شنودة الثالث المساس بأبونا بولا فؤاد نخله هو المساس بشعب بأكمله
القمص بولا فؤاد نخله هو كاهن دير وكنيسة الشهيدة دميانه بقرية بنى منصور والتابعة لمركز البلينا - محافظة سوهاج ، وهي قرية تابعة لإيبارشية المطران نيافة الأنبا ويصا . أبونا بولا يخدم فى كنيسة الشهيدة دميانة ببنى منصور مع مجموعة من الآباء الكهنة ، وهو معروف ليس على مستوي القرية فقط بل على مستوي الايبارشية وخارج الايبارشية أيضاً .

وقد وصلنا خبر بأن الكنيسة أصدرت قرار بتجريده من الكهنوت ، وقد استقبلنا هذا الخبر بحزن شديد ، لأن الحكم على أبونا بولا بتجريده من الكهنوت هو الحكم بالموت على الشعب بأكمله .
وبصرف النظر على ما ارتكبه أبونا بولا من خطأ ، فلا يمكن للأمر أن يصل إلى حد التجريد من كهنوته .

أبونا بولا من الآباء الكهنة الشجعان والمميزين فى خدمتهم ، وقام بخدمات كثيرة فى منطقته التى يخدم فيها حالياً سأذكر لكم البعض من خدماته للشعب وهى كالتالي : _
1 – بناء كنيسة وجمعية القديس مارمينا فى قرية بني منصور .
2 – بناء دير جديد للشهيدة دميانة بجوار الدير القديم بالاضافة إلى أنشطة وخدمات مختلفة داخل الدير .
3 – بناء كنيسة مارجرجس فى منطقة الدير .
4 – بناء كتيسة الأنبا موسي الأسود فى منطقة الدير .
5 – بالإضافة إلى أمور أخري يطول شرحها .
6 – كما أنه يقدم مساعدات كثيرة وخدمات لكل من يطلب منه ذلك .

كما لا نجهل دور الآباء الكهنة الأخر فى كل هذه الخدمات ، ولكن كان لأبونا بولا اليد الأقوي فيها . وقد فوجئنا بما حدث ، وقد عبر أفراد الشعب عن محبته لأبونا بولا حيث ذهب الكثير من شعبه من صعيد مصر إلى الكاتدرائية المرقسية فى القاهرة لمقابلة قداسة البابا ، للتدخل فى الأمر . والكثير من الشعب موجود حالياً داخل كاتدرائة مارمرقس مطالبين البابا شنودة بالتدخل شخصياً بعدم المساس بالقمص بولا فؤاد . وحتى كتابة هذه السطور قام الكثير من الشعب داخل الكاتدرائية بالتعبير عن حزنه الشديد لما يحدث لأبونا المحبوب أبونا بولا فؤاد . وقد استقبلهم سكرتير البابا النبا يوأنس بكل محبه ووعدهم بتوصيل هذه المشاعر النبيلة للبابا شنودة الثالث . كما أنه يوجد الكثير من الآباء الكهنة من جميع نواحى الايبارشية داخل الكاتدرائية ، هذا بالإضافة إلى وجود نيافة المطران الأنبا ويصا أسقف البلينا ونواحيها حيث أظهر حزنه الشديد على ما يحدث ، و بكي بشدة على ما يحدث لأبونا بولا ، لأن علاقته بأبونا بولا تختلف عن علاقته بأى كاهن آخر داخل الايبارشية .
وفى مشهد يدل على محبة الشعب لأبونا بولا بكي الكثيرين فى الكاتدرائية مطالبين قداسة البابا بعودة أبونا بولا لخدمة شعبه ، لأننا بالفعل نحب أبونا بولا من كل قلوبتا ، فقد عبر الكثير من الشعب عن عدم دخولهم للصلاة فى الكنيسة مرة أخري فى حالة تجريد القمص بولا من الكهنوت .
كما أن الحزن حالياً يعم كل بيت مسيحي بلا استثناء فى قرية بني منصور ونجع الدير ، وغيرها فى نواحى أخري من ايبارشية البلينا وخارجها ، حتى وصل الأمر إلى بكاء الكثير من السيدات داخل بيوتهن ، هذا الوصف بكل أمانة حتى كتابة هذه السطور .
ولاشك أن الكاهن إنسان ومعرض أن يخطئ ، فنحن نعلم تماماً أنه لا يوجد إنسان معصوم من الخطأ ، فلو ارتكب أبونا بولا خطأ بالفعل كما يقال ، لكن لا يصل الأمر بتجريده من كهنوته .
لذلك كل شعب بني منصور ودير الشهيدة دميانة وكل القري الأخري داخل ايبارسية البلينا وخارجها تطالب برجوع أبونا بولا للخدمة فى الكنيسة .
كما أن كل العاملين فى دول الخليج خاصة الكويت يعربون عن حزنهم الشديد على ما يحدث لأبونا بولا ، ويطالبون وبشدة بالرجوع عما يحدث ، ورجوع أبونا بولا للخدمة والكنيسة .
نحن نعرف أنه لا يوجد كاهن يتم تعيينه إلا برغبة الشعب نفسه وموافقته ، فلماذا يتم تجريد أبونا بولا من خدمته وإيقافه دون الرجوع للشعب الذي يخدمه . وكيف يتم تجريد كاهن يحبه الشعب بأكمله ودون استثناء .
وإذا كانت هناك شكوي من قلة قليلة والاعتراض على خدمة أبونا بولا ، فهذه ليست رغبة الكل ، الله نفسه لو وجد 8 أشخاص صالحين فى مدينة سدوم كان سيسامح المدينة كلها من أجل هؤلاء ، فأى قرار يمس أبونا بولا بالسوء سوف يكون له أثر سئ وسلبي على الشعب بأكمله وسوف يكون له عواقب وخيمة على الشعب المسيحي فى إيبارشية البلينا بكل نواحيها ، خاصة فى قرية بنى منصور ونجع الدير . هذا الكلام من واقع الحياة .
ونحن نعلم تماماً محبة قداسة البابا شنودة لشعبه واحترامه لرغبته ، ورغبة كل الشعب رجوع أبونا المحبوب جداً أبونا بولا فؤاد ، لذا نرجوا من قداسة البابا شنودة التدخل ، والنظر إلى شعب بأكمله ، فنحن كشعب لا نتخيل خدمة بدون أبونا بولا ، ولا نتخيل كنيسة وصلاة بدون أبونا بولا . فالأمر فى غاية الصعوبة ، فالحزن والحزن الشديد جداً يعم جميع الشعب بلا استثناء ، والحل الوحيد هو رجوع أبونا بولا فؤاد لكنيسته وشعبه وخدمته ، لأن لأبونا بولا فؤاد مكانة فى قلب كل إنسان فى كل نواحي الايبارشية ، لاسيما فى قرية بنى منصور ونجع الدير ، والتى ستعيش أحزن أيامها لوحدث سوء لأبونا بولا .
لذا نرجوك يا قداسة البابا التدخل ومراعاة رغبة شعب بأكمله .
وشكراً
مقدمه لقداستكم
شعب بني منصور ونجع دير الشهيدة دميانة
شعب ايبارشية البلينا ونواحيها
كل العاملين فى الكويت

بقلم
ابنك / جمال رياض خله
......................................
المتنصًرون الأقبــــاط / لن يتوقف المتنصرين عن دعم القمص بولا فؤاد خليل ضد من شلوحه ظلما وعدونا وإنتقاما منهم لتنفيذ اتفاقات من شأنها تقسيم الكنيسة وتقديمها علي طبق من ذهب للإرهاب المحمدي المتمثل في الأمن والجماعات الإسلامية
بل وتقديم لحم ودم المتنصريين ليأكلوه ذئاب أمن الدولة
ونوجه الإستجواب مره أخري للأنبا بيشوي
لماذا تركت القمص متي صليب ساويرس يحفظ الأطفال القرآن من دون الله ومن أموال العشور والكنيسة ؟
أليس القمص ساويرس مهرطق بقيامة بإنشاء مدرسة لتحفيظ القرأن ؟
لماذا تحارب الأنبا ميخائيل وأساقفة الصعيد وتوقع بينهم ؟
لماذا تكره أبونا سمعان وابونا مكاري يونان ؟
لماذا تجلس في الكاتدرائية وتترك مطرانيتك وأسقفيتك هل أنت قائم مقام بأعمال البابا ؟
لماذا تشغلنا بفتنة زيدان ولا يسمع صوتك أحد ضد ما يحدث للاقباط في ربوع مصر وقري الريف؟
ماهي علاقتك بأمن الدولة ؟

الرب يحافظ علي مصر ومبارك شعبها وكنائسها
المتنصًرون الأقبــــــاط

No comments: