Saturday, July 19, 2008

بين مدونة المتنصًرون الاقـــــباط ومدونة بهائي مصري والرد علي شرح صلب المسيح

بهاء الله .... رسول البهائية
الرد علي مدونة بهائي مصري الذي يتكلم فيها عن السيد المســـــــــــــــ الله ــــــيح المجد له كل المجد

ويشرح كيف يؤمن بصلب المسيح (الفداء) بشكل خاطيء
.............
مدونة المتنصًرون الأقباط vs مدونة بهائي مصري
.............

تقول مدونة بهائي مصري ونحن نحترمها ونحترم رأي كل الأديان الوثنية و الأممية ولكن

لابد قبل الشرح والدخول في تفاصيل عقيده معينة الرجوع لاهل الذكر واهل الكتاب كما يقول الدين الاسلامي الذي يؤمن به البهائيون أيضا يؤمنون حسب مزاعمهم بالكتاب المقدس

فهل عادوا للكنيـــــــــــسة يسألونها عما يعتقدون؟!!! بالطبع لا وبدأو في شرح عقيده الصلب والفداء من وجهه نظرهم وكأنها أمر مسلم به وشيء طبيعي وأصبحت عقيده المســـــــ الله ـــــيح له المجد مرتع لكل من تسول له نفسه يقدم للبشرية دين جديد من الشيـــطان





التدوينة دي مختلفة عن أي واحدة كتبتها قبل كده. منذ بداية المدونة وأنا مصمم انني ماكتبش في شيئ بعيد عن الهدف الأساسي وهو عرض أفكاري الشخصية وما يدور حولي كبهائي مصري. ابتعدت عن محاولة اثبات صحة الدين البهائي (لأني ببساطة مش محتاج اعمل ده) وركزت على تصحيح الأفكار الخاطئة الواردة عن البهائية في المدونات ووسائل الاعلام التقليدية

أهلا وسهلا بك في عالم المناقشات الساخنة وبمدونتك الغير تقليدية كما تعتقد جئت شرفت المدينة! عجبي
طيب ايه الموضوع؟ الموضوع ببساطة اني عديت على يوتيوب لقيت فيديو للشيخ محمد حسان من قناة الناس بيتكلم فيه عن البهائية. الكلام كالعادة فيه من المعلومات الخاطئة والسب العلني وعدم الأمانة ما يكفي ملئ مجلدات في الرد عليه. لكن كل ما لفت نظري هو ان اسلوب الشيخ لا يختلف كثيرا عن اسلوب زكريا بطرس في قناة الحياة. فكتبت لصاحب الفيديو تعليق انه ميصحش يسلم عقله لشخص بيقول كلام مش صحيح وبا ترى ايه شعوره وهو بيتفرج على زكريا بطرس بيقول كلام غير صحيح عن دينه. قامت الدنيا ومقعدتش. ازاي وازاي اقول على الشيخ محمد حسان انه بيلفق ويكدب.


أولا كيف لك ان تقارن بين اسلوب القمص زكريا بطرس وبين الشيخ محمد حسان فالقمص زكريا بطرس لايقول كلام مرسل وارتجالي كالشيخ محمد حسان وانما يتكلم عن حقائق من الكتب الاسلامية بالدليل والبرهان ورقم الصفحه والحديث ويتم تصوير الكتاب بالكاميرا مان حتي تسقط ادعاءات المتحججين بعدم صحه اقوال القمص زكريا بطرس


واذا كان من وجهه نظرك ان التحدث عن دينك هو شيء خاطيء إذن فأولي عليك عدم التحدث عن اديان الاخرين فهل لك الحق ان تتحدث عن المســــــ الله ــــيح بهذا الشكل الخاطيء ولا تريد احد ان يتحدث عن دينك ؟؟ إذن فعليك ما تستحق انت وبهاء الله رسولك


ثانيا انتظر مناقشاتنا حول الديانة البهائية وشخصية رسولك بهاء الله



تبين لنا التعاليم البهائية الكثير من الاسرار عن طبيعة الروح ومعنى الموت. الروح تنشأ في العوالم الالهية المنزهة عن المادة. وتظهر الروح في العالم المادي بارتباطها بالجسد في لحظة تكوين الجنين. وهو ارتباط ليس فيه دخول او خروج مادي بل انعكاس على الجسد المادي الموجود في هذا العالم. ويستمر ارتباط الروح بالجسد الى لحظة الوفاة والتي فيها يرجع الجسد الى التراب بينما تنتقل الروح الى العالم الروحاني. كل منهما يرجع الى مبدئه. لا يصح أي وجود للجسد في عالم الروح لأنه ليس عالما ماديا. الجسد محدود بهذا العالم المادي الذي نعيشه ولا تحتاجه الروح بعد انفصالها عنه لأن صلتها بهذا العالم تنقطع


هذا الكلام يكون صحيح بالنسبة الي البشر فقط ولكن بالنسبه الي الجسد الإلهي الذي رايناه ولمسناه وعلمنا وفدانا هو ليس بصحيح لان المســــ الله ـــــيح جسده ليس موجود علي الارض وليس في هذا العالم لانة صعد الي السماوات في اليوم الثالت


علي يمين الاب أو يمين العرش لان هذا الجسد المقدس لا يجوز ان يكون موجودا في لارض



لذلك نحن نفهم جيدا ان صلب السيد المسيح لا يؤثر بأي شكل على هذه الحقيقة الالهية والروح المتجلية عليه. وعندما صلبه اليهود اعتقدوا انهم تخلصوا منه. وكان الظاهر لهم فقط حقيقته البشرية. بينما بهذا الصلب هم فقط تخلصوا من المظهر المادي الانساني أما الحقيقة الالهية وكلمة الله المسيح فهي لم تصلب ولم تقتل ولكنها رفعت الى الله.
بهذه المفاهيم يتسق معنى الآية لدينا مع حقيقة ان المسيح صلب جسديا بالفعل.
يوضح ايضا حضرة عبد البهاء في كتاب المفاوضات معنى قيامة المسيح المذكورة في الانجيل وهذا التوضيح يسري أيضا على رفع الله المسيح الى السماء جسديا


أيضا هو مفهوم غير مكتمل مع الحقيقة والحقيقه الواضحه هي ان الله عندما تجسد في صوره بشر هذا البشر ظهر لنا ( اي مسيح الله) كإنسان كامل وإله كامل وتعذب وصلب وفدانا وقام من الاموات في اليوم الثالث هذا ليس من فعل اليهود وإنما من فعل الله نفسه فهو من جاء وحدد ميعاد اتمام الفداء ولم يفعل اليهود مثلا شيئ لم يكن الله يعلمة فهو قال للرسل او التلاميذ ان شخصا ما بينكم سيسلمني فهو يعلم الغيب وكان عالم بما يدور من اسئله في اذهانهم

فالنظره السطحية الي قصه الفداء التي هي عمود إيمان البشرية بربهم والصله التي جمعت بينهم لا يجوز اللعب فيها او شرحها بطريقه تختلف عن الحقيقة والواقع

فاليهود لم يتخلصوا من المــســـــــــــ الله ـــــــــيح ولكنهم لم يقبلوه بل هو جاء ليتتم الفداء وكان يعلم ان خاصتة لن تقبله لانهم يحبون الدنيا اكثر منهم ولذلك هو اعطي حياه ابدية وخلاص لمن يؤمن به سواء من اليهود او غير اليهود لانه مسيح خطايا البشرية جمعاء



السّؤال: ما معنى قيام المسيح بعد ثلاثة أيّام؟
الجواب: ليس قيام المظاهر الإلهيّة قياماً جسديّاً، فجميع شؤونهم وحالاتهم وأعمالهم وتأسيساتهم وتعاليمهم وتعبيرهم وتشبيههم وترتيبهم عبارة عن أمور روحيّة معنويّة لا تتعلّق بالجسمانيّات، مثلاً مسألة مجيء المسيح من السّماء هذه مصرّح بها في مواضع متعدّدة من الإنجيل حيث يقول جاء ابن الإنسان من السّماء وابن الإنسان في السّماء وسيذهب إلى السّماء وكما يقول في الأصحاح السّادس من إنجيل يوحنّا آية 38 “لأنّي قد نزلت من السّماء” وكذلك في الآية الثّانية والأربعين منه “وقالوا أليس هذا هو يسوع بن يوسف الذّي نحن عارفون بأبيه وأمّه فكيف يقول هذا إنّي نزلت من السّماء” وكذلك في إنجيل يوحنّا في الأصحاح الثّالث الآية الثّالثة عشرة يقول “وليس أحد صعد إلى السّماء إلاّ الذّي نزل من السّماء ابن الإنسان الذّي هو في السّماء” فلاحظوا أنّه يقول ابن الإنسان في السّماء والحال أنّ حضرته في ذلك الوقت كان على الأرض، وكذلك لاحظوا أنّه يقول صراحةً جاء المسيح من السّماء، والحال أنّه أتى من رحم مريم وتولّد جسم حضرته من العذراء، إذاً اتّضح أنّ المقصود من هذه العبارة التّي يقول فيها جاء ابن الإنسان من السّماء أمر معنويّ لا ظاهريّ، روحيّ لا جسمانيّ، يعني وإن كان حضرة المسيح تولّد من رحم مريم ظاهراً، ولكنّه في الحقيقة قد أتى من السّماء، مركز شمس الحقيقة، العالم الإلهيّ، الملكوت الرّحمانيّ.
وحيث اتّضح أنّ المسيح أتى من السّماء الرّوحيّة والملكوت الإلهيّ، فالمقصود إذاً من بقاء حضرته ثلاثة أيّام في القبر أيضاً أمر معنويّ لا ظاهريّ، وكذلك قيام حضرته من بطن الأرض أيضاً أمر معنويّ وكيفيّة روحانيّة لا جسمانيّة، وكذلك صعود المسيح أيضاً إلى السّماء أمر روحانيّ لا جسمانيّ، وفضلاً عن هذا البيان فقد ثبت وتحقّق علميّاً أنّ هذه السّماء الظّاهرة فضاء غير متناه و فراغ خلاء تسبح فيه النّجوم والكواكب التّي لا عداد لها، لهذا نقول أنّ قيام المسيح عبارة عن اضطّراب الحواريّين وحيرتهم بعد شهادة حضرته وقد خفيت واستترت حقيقة المسيح التّي هي عبارة عن التعاليم والفيوضات والكمالات والقوّة الرّوحانيّة المسيحيّة مدة يومين أو ثلاثة بعد استشهاد حضرته،



ولم يكن لها جلوة ولا ظهور بل كانت في حكم المفقود، لأنّ المؤمنين كانوا أنفساً معدودة وكانوا أيضاً مضطربين حائرين، فبقي أمر حضرة روح الله كجسمٍ لا روح فيه، ولمّا رسخ حضرات الحوارييّن وثبتوا بعد ثلاثة أيّام وقاموا على خدمة أمر المسيح وصمّموا على ترويج التّعاليم الإلهيّة واجراء وصايا المسيح والقيام على خدمة المسيح، تجلّت لهم حقيقة المسيح فظهرت فيوضاته وسرت روح الحياة في شريعته وظهرت تعاليمه واتّضحت وصاياه، يعني أنّ أمر المسيح كان كجسم بلا روح فدخلته الحياة وأحاط به فيض روح القدس، هذا هو معنى قيام المسيح وقد كان قياماً حقيقيّاً، ولمّا لم يفهم القسس المعنى الإنجيليّ ولم يهتدوا إلى رمزه قالوا إنّ الدّين مخالف للعلم والعلم معارض للدّين، لأنّ من جملة هذه المسائل مسألة صعود حضرة المسيح بجسمه العنصريّ إلى هذه السّماء الظّاهرة، وذلك مخالف للعلوم الرّياضيّة.

في البداية أريد ان اقول لك وقعت انت ورسولك بهاء الله في غلطة كبيره جدا وهي الفصل بين الروحانية والمادية فالمســــــــ الله ــــــيح كانت معجزاتة مادية وفكره التجسد مادية وقيامتة مادية وظهوره بعد القيامة مادية وروحانية في نفس الوقت وهذا لدية مدلولات كثيره في الكتاب عندما جعل التلميذ توما يلمسة ويضع اصابعه في مكان المسامير وكان الزهور بعد القيامة مذدوج روحاني في اوقات مثلما قال لمريم المجدلية لاتلمسيني وفي مرات اخري كان يظهر لهم بشكل مادي تماما وجعلهم يلمسوه

اما قول البهائيين وبهائهم او رسولهم ان الحواريين كانوا في إضطراب فانت تجدف علي الله بشكل مباشر لانة ارسل عليهم الروح القدس وتقول الأية:اصعد الي السماء واترك لكم الروح القدس تظللكم . وهذا امر غير مقبول ان تصف الحواريين او التلاميد بهذا اللفظ حتي وان كانت تعاليمك شيطانية تريد النيل من المـســـــ الله ــــيح له المجد فهل تعلم ايها المغيب ان المـســــــ الله ـــــيح كلم شاول وظهر له وعلمة وقال له شاول شاول لماذا تضطهدني قبل ان يصبح مؤمن واسمة بولس

هل تعلم انة ظهر للتلاميذ الحوارييون مرات ومرات؟ بالطبع لو انت تؤمن بالكتاب لكنت تعلم ولكنك انت ومن تتبعه لا تؤمنون الا بما تريدون ان تقولوه وتؤمنوا به وهو كلام بهاء الله الخاطيء الذي يتخلله التجديف علي المسيح الله المجد له كل المجد

اما عن حقيقه المسيح فلم تخفي ولم تستتر والسماء هي غطاء وضعه الرب علي الارض كالجلد علي الانسان وهي جزء صغير من ملكوت الله وهو اعلم بها فلا اعرف ماهي الابحاث العلمية التي اثبتت ما تقوله وهل كل من يريد ان يتحدث في امر يقول الابحاث العلمية !!!!! الابحاث العلمية اثبتت ان السماء بها سحابه سوداء لا يري ما بعدها ولم يستطيع التلسكوب ان يراها وهي موجوده في اسفار العهد القديم في ايه مباشره ان الله وضع علي عرشه سحابه سوداء لايري ما ورائها

وللعلم لا يقال عن المـســــــــــ الله ــــــــيح انة حضره المسيح ولا انة إستشهد لانة لم يستشهد لانة لا يوجد من اعلي منة يستشهد من اجلة وانما هو العلي رئيس العالم ورئيس السلام و هو الفـــــــــــــادي وليس الشهيد كما تعتقد

............................................



ولكن عندما تنكشف حقيقة هذه المسألة ويفسّر هذا الرّمز فإنّها لا تتعارض مع العلم بأيّ وجه من الوجوه بل العلم والعقل يصدّقانها ويؤيّدانها.”
بالاضافة الى ذلك فان رفع الله لسيدنا المسيح الى السماء جسديا لا يتفق مع حقيقة ان عالم الروح ليس مكانا لتواجد الاجساد المادية التي تنتمي الى العالم المادي الذي نعيشه. ولا حاجة لهذا الجسد المادي الفاني في عالم الروح. فلماذا يرفعه الله بجسده؟
مرة أخرى. هذه اجابة على سؤال “كيف نؤمن بصلب المسيح وبالقرآن في نفس الوقت” وليست محاولة لاقناع احد بصلب المسيح من عدمه.



رفع الله للمسيح .... كلام باطل يراد به باطل فلا يوجد شيء اسمة الله مختلف عن االمسيح

فالله له ذات وله عقل ناطق وللعقل كلمة والكلمة صار جسدا وحل بيننا لمسناه وعرفناه وامنا بتعاليمة وتم الفداء رحمة للعالمين ومحبه منة إلينا لانة محب البشر فهو جاء من اجل كل البشر من امن به لو مات فسيحيا

فكل هذا الكلام هو ايمان اسلامي نسطوري مهرطق دخلت عليه افكار الفارسي بهاء الله وحاول ابتكار دين جديد مبني علي الاسلام والنسطورية معا فكان باطل! اعتقد انة باطل قبل ان يولد لان مابني علي باطل فهو باطل

.......................................

تحياتنا

المتنصرون الاقباط


........................................

والأن تعالوا نتعلم ما هي حقيقة البهائية ومن هو بهاء الله


حاول بهاء الله مغازلة البشر بتعاليمة الشيطانية وإهانتة للمسيح له كل المجد والقداسة ملك ورب السماء والارض ومن عليهما وقال ان المسيح هو عبد وان محمد هو الرسول أان بهاء الله هو النبأ العظيم

....................................
فليتبين لنا الحق من الباطل ومن هو المقدس ومن المدسوس لنري :((قد ماجت بحور الحكمة والبيان بما هاجت نسمة الرّحمن اغتنموا يا اولي الالباب )) الأقدس 2الدعوه للغنيمة بأسلوب ركيك ولا اعرف ما معني وضع كلمة هاجت في النص((ماج بحر الكلام وقذف لئالي الاحكام من لدن مالك الانام ))الأقدس26


ياسلام !!! والله أحلي كلام سجع من إنسان


**** (( يا ملأ الارض تالله الحقّ قد انفجرت من الاحجار الانهار العذبة السّآئغة بما اخذتها حلاوة بيان ربّكم المختار وانتم من الغافلين )) (الأقدس 54)


لاحظ عزيزي القاري المختار ...المختار ...الله غير مختار يا بهاء الله


((من يقرء اية من اياتي لخير له من ان يقرء كتب الاوّلين والاخرين هذا بيان الرّحمن ان انتم من السّامعين )) الاقدس 138

هل هذا هو حبكم للاديان والكتب الاولي؟!!!..فهل كتاب الأقدس أقوي مثلا من أساطير الاولين ونصوصها البلاغية الشديده


((استعيذوا بالله يا معشر العلمآء ولا تجعلوا انفسكم حجاباً بيني وبين خلقي كذلك يعظكم الله ويامركم بالعدل لئلا تحبط اعمالكم وانتم غافلون* انّ الّذي اعرض عن هذا الامر هل يقدر ان يثبت حقّاً في الابداع لا ومالك الاختراع ولكنّ النّاس في حجاب مبين* قل به اشرقت شمس الحجّة ولاح نيّر البرهان لمن فيالامكان اتّقوا الله يا اولي الابصار ولا تنكرون)) الأقدس167


(( يا معشر العلمآء لمّا نزّلت الايات وظهرت البيّنات رأيناكم خلف الحجبات ان هذا الاّ شيء عجاب...انّا خرقنا الاحجاب ايّاكم ان تحجبوا النّاس بحجاب اخر كسّروا سلاسل الاوهام باسم مالك الأنام ولا تكوننّ من الخادعين)) الأقدس 165


رفض بهاء الله للعلماء والمفكريين. هل تري عزيزي القاري .إله البهائية يخشي علي نفسه من العلماء ويتهمهم انهم حجاب بينة وبين الخلق ..هل هذا اله قادر ؟؟


((من فاز به قد فاز بكلّ الخير والّذي منع انّه من اهل الضّلال ولو يأتي بكلّ لاعمال )) الأقدس 1((اذا فزتم بهذا المقام الاسنى والافق الاعلى ينبغي لكلّ نفس ان يتّبع ما امر به من لدى المقصود لانّهما معاً لا يقبل احدهما دون الاخر هذا ما حكم به مطلع الالهام(2) انّ الّذين اوتوا بصائر من الله يرون حدود الله السّبب الاعظم لنظم العالم وحفظ الامم والّذي غفل انّه من همج **** انّا امرناكم بكسر حدودات النّفس والهوى لا ما رقم من القلم الاعلى انّه لروح الحيوان لمن في الامكان قد ماجت بحور الحكمة والبيان بما هاجت نسمة الرّحمن اغتنموا يا اولي الالباب ) الأقدس 2مهما عملت طالما لم تؤمن به فاعمالك في النار


((لا تحسبنّ انّا نزّلنا لكم الاحكام بل فتحنا ختم الرّحيق المختوم باصابع القدرة والاقتدار يشهد بذلك ما نزّل من قلم الوحي تفكّروا يا اولي الافكار(( الأقدس 5((ما تحدّدت بحدود السّنة والشّهور ينبغي لاهل البهاء ان يطعموا فيها انفسهم وذوي القربى ثمّ الفقرآء والمساكين ويهلّلنّ ويكبّرنّ ويسبّحنّ ويمجّدنّ ربّهم بالفرح والانبساط)) الأقدس 16((كذلك توضّأوا للصّلوة امراً من الله الواحد المختار )) الأقدس 18 ((حلاوة بيان ربّكم المختار وانتم من الغافلين)) الأقدس 54((ايّاكم ان تدعوا ما هو المنصوص في اللّوح اتّقوا الله يا اولي الانظار)) الأقدس 30


((من فاز بحبّي حقّ له ان يقعد على سرير العقيان في صدر الامكان والّذي منع عنه لو يقعد على التّراب انّه يستعيذ منه الى الله مالك الاديان)) الأقدس

ما هو سرير العقيان ؟؟ الإستحقاق هو الملكوت جزاء للعبد المطيع فهل سرير العقيان هو الملكوت ؟ أما من رفض ايمان بهاء الله فأن التراب يرفضة ويستعيذ به كالشيطان .إيه التسامح ده!!!! ونحن لانريد ترابك


........................


((من النّاس من غرّته العلوم وبها منع عن اسمي القيّوم واذا سمع صوت النّعال عن خلفه يرى نفسه اكبر من نمرود قل اين هو يا ايّها المردود تالله انّه لفي اسفل الجحيم)) الأقدس 41

إهانة العلم والعلماء ليست هي من ستضفي عظمة الوحي مثلا ..هل الله يرفض البحث عن العلوم حتي لو خطأ وابتعد عنك ؟


((لا تحلقوا رؤسكم قد زيّنها الله بالشّعر وفي ذلك لايات لمن ينظر الى مقتضيات الطّبيعة من لدن مالك البريّة انّه لهو العزيز الحكيم))الأقدس 44


ولو واحد شعره أكرت يعمل إيه يمشي بمقشه علي دماغه يعني يا بهاء الله ...بالله ده كلام الله فرقت إيه عن محمد إبن أمنة النجسة المشركة كما قال هو الي كان بيحني شعره
(( ايّاكم ان تمنعكم سبحات الجلال عن زلال هذا السّلسال خذوا اقداح الفلاح في هذا الصّباح باسم فالق الاصباح ثمّ اشربوا بذكره العزيز البديع(( الاقدس 50

الذمة ده مش كلام واحد مريض نفسي او مجنون؟؟!!!!!


يعني الله يقول :حبوا أعدائكم باركوا لاعنيكم أحسنوا الي مبغضيكم ...وأنت يا بهاء تقول الفلاح والقداح في الصباح ..طيب الفلاح بيحط في القداح مية للجموس يشرب مثلا عايزنا نشرب مع البهايم ياراجل


((يا رجال العدل كونوا رعاة اغنام الله في مملكته واحفظوهم عن الذّئاب الّذين ظهروا بالاثواب كما تحفظون ابنآئكم كذلك ينصحكم النّاصح الامين))52


ده معاني من كلمات الهك الي هيرميك في نار جهنم إن شاء الله يابهاء الله .. اليس هذه سرقه ونسخ لمعاني كلمات الكتاب المقدس


((يا ملك النّمسة كان مطلع نور الاحديّة في سجن عكّآء اذ قصدت المسجد الاقصى مررت وما سئلت عنه بعد اذ رفع به كلّ بيت وفتح كلّ باب منيف)) الأقدس 85


ياملك النمسة ؟! من يكلمة الله لو ان هذا الكلام موحي به مثلا وبعدين يا جاهل
أسمها النمســـا
قل يا ملك برلين اسمع النّدآء من هذا الهيكل المبين انّه لا اله الاّ انا الباقي الفرد القديم ايّاك ان يمنعك الغرور عن مطلع الظّهور او يحجبك الهوى عن مالك العرش والثّرى كذلك ينصحك القلم الاعلى انّه لهو الفضّال الكريم اذكر من كان اعظم منك شأناً واكبر منك مقاماً اين هو وما عنده انتبه ولا تكن من الرّاقدين)) الأقدس 89!


( يا معشر الرّوم نسمع بينكم صوت البوم ءاخذكم سكر الهوى ام كنتم من الغافلين)) 89 (((88) يا ملوك امريقا ورؤسآء الجمهور فيها اسمعوا ما تغنّ به الورقآء على غصن البقآء انّه لا اله الاّ انا الباقي الغفور الكريم (( الأقدس88


امريقا معلش يااخوه الله غلطة ..غلطة مطبعية ...امريكا للتصحيح يااله البهائية


((والّذين يتلون أيات الرّحمن باحسن الالحان اولئك يدركون منها ما لا يعادله ملكوت ملك السّموات والارضين)) 116


أرضيين !!!!؟؟؟؟؟


يا ملأ الانشآء اسمعوا ندآء مالك الاسمآء انّه يناديكم من شطر سجنه الاعظم انّه لا اله الاّ انا المقتدر المتكبّر المتسخّر المتعالي العليم الحكيم))اله البهائية مسجون ومتسخر ولا اعرف من سخره ؟!!!!


.............................

الي جاية قنبله

(( قد حرّم عليكم شرب الافيون انّا نهيناكم عن ذلك نهياً عظيماً في الكتاب والّذي شرب انّه ليس منّي


اتّقوا الله يا اولي الالباب )) 190


حرم عليكم شرب الافيون بس ممكن حشيش ده اله قاعد في غرزه



انّا ما دخلنا المدارس وما طالعنا المباحث اسمعوا ما يدعوكم به هذا الامّيّ الى الله الابديّ انّه خير لكم عمّا كنز في الارض لو انتم تفقهون))


طيب اله جاهل ورسوله اممي ومش بيعرف يفك الخط زمبنا احنا ايه نفسي افهم ازاي يبقي خير لنا من الذي تعلمناه !


((( قل يا معشر العلمآء لا تزنوا كتاب الله بما عندكم من القواعد والعلوم انّه لقسطاس الحقّ بين الخلق قد يوزن ما عند الامم بهذا القسطاس الاعظم وانّه بنفسه لو انتم تعلمون))


يعني اي عاقل يفهمني هل هذا يقارن بكلام الله في الكتاب المقدس وهل يقارن بما لدي العلماء من علوم واكتشافات فكيف تأمرنا البهائية بأن نهتم بالكلام الفارغ هذا ونترك علوم البشرية التي منحها الله لنا من تعاليم السماحه في كتابنا المقدس


((قل يا قوم ان لن تؤمنوا به لا تعترضوا عليه تالله يكفي ما اجتمع عليه من جنود الظّالمين)) الأقدس 141
لاءه لن نؤمن باياتك ولكننا سنمسح بها البلاط لانها ايات شيطانية ذميمة
(( واذا اردتم الصّلوة ولّوا وجوهكم شطري الاقدس المقام المقدّس الّذي جعله الله مطاف الملأ الاعلى ومقبل اهل مدآئن البقآء ومصدر الامر لمن في الارضين والسّموات )) الأقدس 6
بهاء الله هو المقام الذي يتجهه له الناس . هنا نري شيء مهم جدا من المفروض انة يتحدث الله بوحية الي بهاء الله وليس العكس فتجد اول جزء من الاية يقول : واذ اردتم الصلواه ولوا وجوهكم شطري الاقدس المقام المقدس.. فمن يتكلم هو بهاء الله وليس الله
((من عرفني قد عرف المقصود من توجّه اليّ قد توجّه الى المعبود كذلك فصّل في الكتاب وقضي الامر من لدى الله ربّ العالمين)) الاقدس 138
(( قد فرض لكلّ نفس كتاب الوصيّة وله ان يزيّن رأسه بالاسم الاعظم ويعترف فيه بوحدانيّة الله في مظهر ظهوره ويذكر فيه ما اراد من المعروف ليشهد له في عوالم الامر والخلق ويكون له كنزاً عند ربّه الحافظ الامين )) الأقدس109
ده المفروض ان الله هو من يتكلم وليس بضمير الغائب
(( لو نتكلّم في هذا المقام بلسان اهل الملكوت لنقول قد خلق الله ذلك المكتب قبل خلق السّموات والارض ودخلنا فيه قبل ان يقترن الكاف بركنها النّون)) الأقدس177
(( يا ملأ الانشآء اسمعوا ندآء مالك الاسمآء انّه يناديكم من شطر سجنه الاعظم انّه لا اله الاّ انا المقتدر المتكبّر المتسخّر المتعالي العليم الحكيم انّه لا اله الاّ هو المقتدر على العالمين لو يشآء ياخذ العالم بكلمة من عنده)) الأقدس 123
إله البهائية مسجون ومتسخر ومتعالي ومتكبر
((لو امنتم بالله حين ظهوره ما اعرض عنه النّاس وما ورد علينا ما ترونه اليوم اتّقوا الله ولا تكوننّ من الغافلين)) الاقدس 166
شايفيين يابهائيين الله يعترف بظهوره ....عرفتوا ان الله هو الظاهر في الجسد (المخلص يسوع(
(( كلّكم خلقتم من المآء وترجعون الى التّراب تفكّروا في عواقبكم ولا تكوننّ من الظّالمين((الاقدس 148
ياواد يامية
(( انّ عدّة الشّهور تسعة عشر شهراً في كتاب الله قد زيّن اوّلها بهذا الاسم المهيمن على العالمين)) الأقدس 127ا
الناس كلها ماشية بتاريخ ميلاد المسيح له المجد 12 شهر الا انتوا 19 شهر ايه الحكمة في كده غريب امركم يا عباد الانبياء الكذبة
((من يدّعي امراً قبل اتمام الف سنة كاملة انّه كذّاب مفترٍ نسئل الله بان يؤيّده على الرّجوع ان تاب انّه هو التّوّاب وان اصرّ على ما قال يبعث عليه من لا يرحمه انّه شديد العقاب * من يأوّل هذه الاية أو يفسّرها بغير ما نزّل في الظّاهر انّه محروم من روح الله ورحمته الّتي سبقت العالمين* خافوا الله ولا تتّبعوا ما عندكم من الاوهام اتّبعوا ما يأمركم به ربّكم العزيز الحكيم (( الأقدس 37
مده الدنبؤه في البهائية الف عام لا يقبل نبي جديد الا بعد الف عام اذن هي ليست تعاليم خالده وليست كلام الله لان الله كلامة لا يمحي ولا يتغير بتغيير الزمن وماذا ان جاء لكم الرب في مجد ابيه بعد غد ماذا انتم فاعلون يا بهائيون
((قد كتب الله عليكم النّكاح ايّاكم ان تجاوزوا عن الاثنتين والّذي اقتنع بواحدة من الامآء استراحت نفسه ونفسها ومن اتّخذ بكراً لخدمته لا بأس عليه كذلك كان الامر من قلم الوحي بالحقّ مرقوماً)) الأقدس63
كذب البهائيون حول عدم تعدد النكاح والازواج كباقي التعاليم الشيطانية الخاطفهالكلام مباشر جدا وواضح حول تعدد الزوجات وبشكل قبيح جدا (ومن اتخذ بكر لخدمتة) ملك يمين ونكاح واضح كسابقه المسحور المسموم المقتول
((من يأوّل هذه الاية أو يفسّرها بغير ما نزّل في الظّاهر انّه محروم من روح الله ورحمته الّتي سبقت العالمين)) الاقدس 37وفي هذه الاية
يمنع منعا باتا تغييير كلام الله في الكتاب الاقدس البهائي فكيف غير ابنة عبد البهاء والمسمي حضره شوقي افندي هذا وقالوا بمنع تعدد الزوجات والنكاح بملك اليمين (من اتخذ بكر لخدمتة) بزوجه واحده ؟!!!
بل وقامت انسانة مسماه ( حضره الطاهره ) في رساله كتاب مطالع الانوار بعمل كارثه علي الديانة البهائية وتحريفها بقولها : ((وقامت الطاهرة على مكافحة تعدّد الزوجات وثارت على تحجيب المرأة.))

ضياع الواح بهاء الله

(( 57. سؤال: بخصوص الفروق الموجودة بين بعض الآيات

.جواب: أرسلت ألواح كثيرة إلى الأطراف فور تنزيلها، على صورتها الأولى، دون مراجعة، لذا حسب الأمر، ولقطع مجال اعتراض المعرضين، أعيدت قراءتها في ساحة الأقدس، وتمّت مطابقتها على القواعد المتعارف عليها بين القوم. وهناك حكمة أخرى، فقد لوحظ وجود بون شاسع بين الأسلوب الجديد في بيان المبشّر، روح ما سواه فداه، وبين المألوف من قواعد اللّغة، ولهذا نُزّلت الآيات المباركة على نحو مطابق في أغلبه للاستعمال الجاري مراعاة للسّهولة والاختصار.))

سؤال 57 - سلسلة سؤال وجوابضياع كتب البهائية – يقول في شرح العدد الذي يقول:((- قد فصّلنا الصّلوة في ورقة اخرىنزّلت صلاة تسع الرّكعات في لوح منفصل توخّياً للحكمة (سؤال وجواب 63)

. ولم يفصح حضرة بهاء الله عن مضمونها أثناء حياته، بعد أن نُسخت بنزول الصّلوات الثّلاث المعمول بها الآن. وبعد صعود الجمال المبارك إلى الرّفيق الأعلى بفترة وجيزة، استولى محمّد علي، النّاقض الأكبر، على نصّ تلك الصّلاة مع عدد من الألواح الأخرى.)) المصدر: ملحقات الأقدس من سؤال وجواب - ملحقات الأقدس(( 63. سؤال: نزّلت الصّلاة تسع ركعات في الكتاب الأقدس، تؤدّى في الزّوال والبكور والأصيل، وفي لوح الصّلاة ما يبدو مخالفاً لذلك؟

جواب: ما نُزّل في الكتاب الأقدس يخصّ صلاة أخرى، فقد اقتضت الحكمة في السّنوات السّابقة كتابة بعض أحكام الكتاب الأقدس، ومن بينها تلك الصّلاة، في ورقة أخرى أرسلت مع بعض الآثار المباركة إلى جهة من الجهات لحفظها وصونها، ونُزّلت بعد ذلك هذه الصّلوات الثّلاث.)) سؤال وجواب 63

......................................
(( قد حكم الله لكلّ زانٍ وزانية دية مسلّمة الى بيت العدل وهي تسعة مثاقيل من الذّهب وان عادا مرّة اخرى عودوا بضعف الجزآء هذا ما حكم به مالك الاسماء في الاولى وفي الاخرى قدّر لهما عذاب مهين )) الأقدس 49
الله في البهائية يقول ان من يدفع (تسعه مثاقيل من الذهب) فهو معفو من جريمة الزنا اذن الفقراء ماذا يفعلون لو وقعوا في هذه الجريمة ؟
((من يحزن احداً فله ان ينفق تسعة عشر مثقالاً من الذّهب هذا ما حكم به مولى العالمين)) الاقدس 148
طيب ما اقوله انا اسف أرخص واكثر تواضع بدل مشتري الناس بالفلوس إذا تبيّن بعد دفع المهر أنّ الزّوجة ليست بكراً جاز للزّوج استرداد المهر والمصروفات
.س. إذا اشتُرطت البكارة عند الزّواج ولم يتحقّق الشّرط يجوز استرداد المهر والنّفقات، وإبطال الزّواج لتخلّف شرطه. ولكن إذا حصل السّتر والعفو كان لذلك عند الله أجر عظيم.(خلاصة وترتيب أحكام الكتاب الأقدس وأوامره، ص156-158)
يعني الاقيها مش بكر عادي ولا يهمني اعفو عنها ! تبقي مش مؤمنة اصلا
يقول بهاء الله في رسالة سؤال وجواب :((49.
سؤال: بخصوص حدّ الزّنا واللّواط والسّرقة، ومقاديرها؟جواب: يرجع تعيين مقادير هذه الحدود إلى بيت العدل.))
يعني بيت العدل يابيتنا تحول الي مكان لصكوك الغفران وأخذ المال علي اللواط والزنا ينهار أسود !
في النهاية مات بهاء الله يصرخ من الكوليرا ويتبرز علي نفسه كالفئران في المصيده نتيجة لما فعله من تجديف علي الرب وإهانة لاهوتة وقدرتة
المتنصرون الاقبــــاط
الي اللقاء في الجزء الثاني مع البهائيــــة

7 comments:

Anonymous said...

مات بالكوليرا هههههههههههههههههههههههه وهو يصرخ خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

انتوا محدش عاجبكوا يانصاري

Anonymous said...

ده نبي وسخ زي الي قبله

خادم الرب

رحلة بحث عن الله .. said...

الى الجاهل anoymous :
لاسف الشديد حضرتك بتقول الفاظ قبيحة ..ولكن عندك حق فدينك ورسولك يقولون ان تفعل ذلك ..ولاسف الشديد ايضا اننى ارد على واحد مثلك
انت جاهل هذه فقط الكلمة التى استطيع ان اقولها لك والامة التى تنتمى اليها ايضا جاهلة فمن علمكم الاحترام ؟

رحلة بحث عن الله .. said...

الدين البهائى دين مشكوك فيه بمعنى الكلمة ..لاسف لا توجد اى ادله على انه موش مذيف ..تعرف انهم يقولون انهم فى الاساس هم مسلمون ..يقولون نحن مسلمون !!..واشياء غريبة جدا فى هذا الدين
ومع ذلك يناقشون فى الاديان بدون وعى ولا تفكير

المتنصًرون الأقبـــاط said...

برافو عزيزي رحله البحث
انت اصبت كبد الحقيقه

المتنصًرون الأقبـــاط said...

معلش يا خادم الرب اذا كان رحله يقصدك الي مايعرفك يجهلك يا عزيزي الغالي

رحله اخونا خادم الرب مسيحي ولكنة متغاظ من كلام البهائية لانة كتي من المسيحيين ميعرفوش عنها حاجة ولا عن كلامها علي المسيح

Anonymous said...

انا رديت علي بهائي ده الف شكر علي المعلومات دي يا جون في انتظار الشوط التاني ههههههههههههههههه