Friday, July 24, 2009

أقبـــاط بني منصور يهددون بالكشف عن المتنصرة المدعية التنصير القاتنة عند الأنبا بخوم - ويرفضون قرار الكنيسة بالإبقاء على شلح القمص بولا فؤاد خليل

أزمة في الكنيسة القبطية بكالفورنيا بسبب إصرار الأنبا ارميا
على دعم الأب الكاهن هناك ضد الشعب الرافض له



المصـــري اليوم


أصدر البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، قرارا بإغلاق التحقيق في الشكاوي المقدمة ضد القس "مينا إبراهيم فام" كاهن كنيسة فرزنو بكاليفورنيا، بعد التأكد من كذب الاتهامات التي وجهها إليه بعض أقباط المهجر، فيما أصر البابا علي عدم الرجوع في قرار شلح القمص "بولا نخلة" الكاهن بإحدى كنائس سوهاج على خلفية اتهامه في قضية اغتصاب فتاة متنصرة. كان البابا شنودة أجري تحقيقا مع الكاهن المتهم خلال سفره الأخير للولايات المتحدة الأمريكية للعلاج، واجتمع معه هو والأنبا "يوأنس" سكرتير البابا الشخصي، والأنبا "ارميا" سكرتير المكتب البابوي، وأساقفة الولايات المتحدة، وواجهوه بكل ما وصل إلى المقر البابوي من شكاوي ضده فأثبت خلال اللقاء كذب كل هذه الشكاوي.


................................


وأكد مصدر من داخل المكتب البابوي أن العديد من الأساقفة وكهنة وشعب الكنيسة شهد في صالح القس "مينا"، وأوضحوا للبابا أن الهدف من هذه الشكاوي هو رغبة بعض الأقباط في السيطرة علي الكنيسة وإدارتها حسب أهوائهم الشخصية.
يذكر أن الشكاوي التي أرسلت إلى البابا في حق القس "مينا" اتهمته بالضغط علي أقباط "فرزنو" ليدفعوا له مرتبا قدرة 5000 دولار شهرياً، بالإضافة إلى جهله باللغة الانجليزية وتسريب الاعترافات، وتجنيد الشباب لمعرفه أخبار العائلات، كما اتهم المعترضون الأنبا "ارميا" بالوقوف وراء الكاهن ودعمه لدي البابا شنودة ضد أي هجوم أو شكاوي في حقه.



....................................


في سياق آخر أصر البابا شنودة الثالث علي عدم الرجوع في قرار شلح القمص "بولا نخلة" كاهن كنيسة القديسة دميانة ببني منصور مركز البلينا محافظة سوهاج، وعدم الأخذ بالرد الذي نشره الأنبا "ويصا" أسقف البلينا، والذي يؤكد فيه براءة الكاهن وعدم صحة إجراءات المحاكمة التي تمت له،خاصة وان السيدة المتنصرة التي اتهمته باغتصابها لم تقدم أي دليل يثبت صحة اتهامها.


وأكد بعض أقباط بني منصور وما حولها علي عدم الرضوخ لقرار شلح نخلة، مهددين بالكشف "عن هوية السيدة المتنصرة "كاريمان"، والتي يؤويها الأنبا "باخوم أسقف سوهاج في شقة تابعة للمطرانية ويوظفها في شركة للصناعات الدوائية هناك"بحسب تعبيرهم





تاريخ نشر الخبر : 24/07/2009


المتنصًرون الأقبــــاط

5 comments:

Anonymous said...

و هو في أكتر من كده دعم للقس المعجزه من ألانبا أرميا.

دي المساعده رقم (3) اللي ألانبا
أرميا يقدمها للكاهن بعد ألغاء عدد
أثنين قرار نقل صادر للكاهن من قداسه البابا.

و الظاهر أن ألانبا أرميا واخدالموضوع مسأله شخصيه.

عموما ربنا موجود و حيمد أيديه في الوقت المناسب .

Anonymous said...

الانبا ارميا بيدعم الاب الكاهن المفضوع خالص طيب سيبوله الكنيسة وخلوه يكلم الانبا ارميا يقوله الحقنى هاتلي الشعب تاني للاسف احنا الي سلبيين لو اعترضنا وسبنالهم الكنيسة هيجبوا واحد تاني غصب عنهم

Anonymous said...

. ده خبر منزله ألانبا أرميا في جريده المصري اليوم بيدافع فيه عن الراجل بتاعه.
2. لم يصل للكنيسه من الكاتدراﺌﻴﻪ أو من ألاسقف في نيوجيرسي أيه
خطابات تفيد أغلاق ملف أخطاء كاهن فرزنو.
3. شعب كنيسه فرزنو يعرف الحقيقه لآنه يعيش المأساه كل يوم. فالمشكله ليست مشكله قرارات أنما هي مشكله أيجاد حلول.
4. ألانبا ديفيد لا يريده عنده لآنه حيعمل له مشاكل و كمان ألانبا ديفيد مش عايز مشاكل لنفسه مع ألانبا أرميا.
5. لم يتم حل أي شيء فالشعب لن يصلي مع هذا الكاهن مره أخري مهما نجحت الوساطات في أصدار قرارات له (أذا كان ألامر حقيقي)
6. طريقه كتابه هذه المقاله غريبه شويه و متحمسه زياده عن اللزوم.
7. ربنا يمد أيده و يحلها من عنده.

جورج نبيل المحامي said...

لا أظن ان خطأ أبونا بولا قد وصل الى مرتبة الخطأ الجسيم لابينا بطرس الرسول الذى سب ولعن وانكر السيد المسيح متعمدا ثلاث مرات. أين الرحمة والمحبة والاستتابة والتوجيه ومحو الذنب بالتعليم يامن تملأون الدنيا بالعظات الجوفا ء.
حقا قد تم ذبح هذا الكاهن واسرته بلا رحمة كما عبر الانبا ويصا. لماذا يتعدى الطفل المدلل اللا انبا بيشوى على حق الانبا ويصا فى التوجيه. هل نترك نحن الاقباط هذا القاسى يستوحش فى ظل حماية البابا له والى متى يظل هذا الطفل الدكتاتورى حكما منفردا لهذة المحاكم السرية ؟ أين البابا ؟ أين المجمع المقدس ؟ أين الشعب ؟

Anonymous said...

حقيقه القس مينا أبراهيم فام المعروف بالقس المعجزه معروفه للكل

و لمن لا يعرف برجاء زياره موقع كنيسه فرزنو و قراءه الملفات و المقالات الكنشوره فيه.

و عنوان الموقع

www.FresnoCopticChurch.com