Monday, June 29, 2009

المتنصرين في السعودية - إحتجاز مواطن سعودي يأوي في بيتة سيده متنصرة


الشرطة السعودية تحتجز معلما سابقا لإيوائه

معلمة غيرت ديانتها للمسيحية


نقلا عن شبكة راصد الإخبارية



تحتجز السلطات الأمنية السعودية منذ أوائل الجاري مواطنا على خلفية ايواءه معلمة سعودية تعرضت لتهديدات بالقتل من أفراد عائلتها لاعتناقها الديانة المسيحية.
وتعود تفاصيل القضية إلى تعرف المعلم السابق (ز.ش) (40 سنة) الذي يقطن مدينة القطيف على (ا. ج) (25 سنة) من الأحساء والتي تعمل معلمة بإحدى مدارس المنطقة عبر برنامج المحادثة (Paltalk) على شبكة الانترنت.
غير أن تحولا جذريا قلب حياة (ا. ج) مع ارتيادها لغرف المحادثة الخاصة بالتبشير بالديانة المسيحية الأمر الذي دفعها إلى تغيير ديانتها من الاسلام إلى النصرانية.
وواجهت المعلمة اثر ذلك سيلا من المشاكل العائلية بلغت ذروتها مع تليقها تهديدا بالقتل من أحد أقاربها الأمر الذي دفعها لطلب المساعدة من (ز.ش).
المعلمة التي تدرّس اللغة الانجليزية متزوجة ولديها طفلان وتربطها علاقة صداقة بعائلة المتهم المكونة من زوجة وستة أولاد.
وتقول مقربة من (ز.ش) أن عائلة الأخير لم تتردد في ايواء (ا. ج) التي كانت تبحث عن مأوي هربا من تهديدات عائلتها لتحل أخيرا ضيفة عليهم بمنزلهم في القطيف.
وتضيف أن تواجد المعلمة وسط "عائلتها الجديدة" بحسب توصيف المصدر كان مدعاة لرجوعها للدين الاسلامي مرة أخرى بعد سلسلة نقاشات هادئة خاضتها مع المتهم وزوجته.
إلا ان ضيافتها لدى العائلة الصديقة لم تدم طويلا اذ داهمت دوريات الشرطة بعد سبعة ايام منزل (ز.ش) واعتقلت الاثنين استجابة لشكوى تقدم زوج المعلمة المختفية.
وسلمت شرطة القطيف (ز.ش) إلى إدارة البحث الجنائي بالأحساء حيث مكان الشكوى فيما اطلق سراح السيدة فور سماع اقوالها.
وذكرت مصادر مطلعة لشبكة راصد الاخبارية أن وساطات قام بها ثلاثة من رجال الدين كان من بينهم "الشيخ على آل محسن" دفعت العائلة المشتكية لاسقاط دعواها عن المتهم.
غير انه لا يزال مع ذلك محتجزا في شرطة الصالحية بالاحساء للأسبوع الرابع على التوالي.
وناشدت عائلة المحتجز الهيئات واللجان الحقوقية التدخل لدى السلطات لاطلاق سراحه خصوصا في ظل انعدام ثبوت أي تهمة جنائية تستحق العقاب وفقا لمقربين من المتهم.
ولا تسمح السعودية ببناء الكنائس على اراضيها كما انها تعاقب بالقتل وفقا لاحكام الشريعة كل يثبت تحوله عن الدين الاسلامي.
وتعيد القضية الجديدة التذكير بأنباء راجت صيف 2008 حول قيام متشدد سلفي يعمل بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على قتل شقيقته فاطمة محمد المطيري لإعتناق الأخيرة الديانة المسيحية حسبما نقلت مواقع مسيحية على الانترنت

المتنصًرون الأقبـــاط

1 comment:

Anonymous said...

السعودية اصل الارهاب