Monday, May 18, 2009

سورة الجماع وسورة الفلق


إبداعات فكرية لـــ متنصرين


بقلم


صوت الحق


بسم الله الرحمن الرحيم ((سورة الجماع ))ٍ ٍٍالجماع ما الجماع و ما أدراك ما الجماع !!!@رجال المسلمون السباع مع نساؤهم عند الشياع و كل التصاق جسدي و إجتماع @فإجتمعوا يا خير أمتي في الجوامع للجماع @فإذا وضعتم رؤوسكم و رفعتم مؤخراتكم فهذا وضع الجماع @فإذا أجدتم وضع الجماع طرحت جباهكم علامة الجماع لتكون سمة المجامع في يوم عظيم للجماع @يا أيها الذين آمنوا إذا ذهبتم للجماع فتطهروا و أجيدوا مسح و تدليك فتحات الجماع @فكل نفس مع أخرى للإعداد لصلاة الجماع @يا أيها المسلم عليك بصلاة الجماع و قرتها وضع الجماع و إلا يكون مصيركم الضياع @فإذا فعلتها فبرداء الجماع لتكونوا إخوان في الجماع @الله يريدكم أقوياء الباع و لا يحب أن يراكم ضعاف جياع @

صدق الله العظيم



تفسير سورة الجماع


هذه السورة من أكثر السور رمزيه و روحانية في المصحف الشريف ،فهي تحتاج أن يفهمها المسلم بقلبه أولا قبل عقله ،لأنها تتحدث في جانب منها عن العلاقات الروحانية و الترابط بين المسلمون و الذي أمرنا به رسولنا العظيم ((محمد صلى الله عليه و سلم ))،و هي أيضا تؤكد الحديث النبوي الشريف (((و إعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا و أذكروا نعمته عليكم ،،،،،،،،،)))و في بداية السورة فقد بدأها الوحي الطاهر بسؤال إلى المسلم ألا و هو الجماع ما الجماع ؟؟؟و قد بدأ السورة بهذا السؤال لجذب إنتباه المستمع و هذا من أساليب البلاغه في القرآن الكريم .كما أن الجماع مرتبط في ذهن المسلم بأعظم و أمتع شئ في حياته ،،،فهذا يوحي له بلذة الجماع و التي لا تعادلها لذه في هذه الدنيا .و لكن هذه تورية للإسترسال بعد ذلك في شرح المقصود من هذه السورة العظيمة ،فبعد جذب إنتباه المسلم للمعنى الراسخ في ذهنه عن معنى هذه الكلمة ،يعود و يؤكده فهو إجتماع مع النساء ،و ليس في أي وقت و لكن وقت الشياع ،و هذا تأكيد على حق المرأه في المضاجعه عندما تكون مستعده نفسيا لهذا الفعل الممتع لها و أقصى إستعداد نفسي للمرأه هو وقت الشياع ,فيقوم الذكر بإيلاج عضوه في فرجها و يكتمل لقاؤهما بعد ذلك .و هنا وجب التنويه أن لفظ الجماع يعني أيضا إجتماع الذكر بالذكر فمع أنه فعل لواط و ذلك نسبه لنبي الله لوط و لكنه أيضا جماع .


فيقال مثلا يجامع الرجل غلامه ،أو تتجامع النساء أي يمارسن السحاق فيما بينهم



و يالا إعجاز القرآن فبعد ذلك يظهر المعاني التي تقصدها فعلا هذه الآيه العظيمه ،فبعد أن شرحت لنا الآيه أن الجماع هو إجتماع شخصين لممارسة الجماع ((النكاح )) ،تظهر تجريدية المعنى في المرحله التاليه من الآيه في قوله فإجتمعوا يا خير أمتي في الجوامع ،أي أن الآيه تعني بالجماع هو الإجتماع بأي صورة ،فإجتماع المصلين في الجامع هو جماع لأنه تجمع و إلتصاق في مكان لغرض ما !!!،و تعرض الآيه أهم شئ في جماع المسلم في الجامع وهو وضع الجماع ،ماذا يعني هذا الوضع ؟يعني وضع جبهة الشخص على الأرض و رفع المؤخرة ,فهذا هو وضع الجماع لله رب العالمين و كذلك هو نفسه وضع الجماع لممارسة الجماع ،فيالا عظمة الإسلام ،أن نمارس وضع الجماع لننول شفاعة أسعد الخلق أجمعين .و هنا يؤكد الله أنه بعد ممارسة وضع الجماع تظهر في جباه المجامعون علامة الجماع !!!فما هذه العلامه ؟هذه العلامه تظهر كبقعه سوداء في جبهة المجامع لتكون دليل على أنه مارس الجماع بخشوع ,و يعرفه كل الناس به ،بل و تكون هي سمته في يوم الجماع العظيم بعد الوفاه حيث يبعثنا الله متجامعون و من جامع في الدنيا فتظهر علامة الجماع في جبهته ليدخل بها جنة الرحمن ،و لكن هل نتجامع بأي ملابس ؟لا طبعا فالشئ لزوم الشئ ،الجماع يجب أن يكون بلباس الجماع و الذي هو جلباب واسع أبيض و قصير و هذا اللباس يجيد ما يسمى بالإستبراء و الإستنجاء حيث يسهل رفعه ،و هنا شرح لعملية الإستبراء فذكرت الآيه أنه على المسلم مسح فتحات الجماع و هذه الفتحات هي فتحة الشرج و فتحة الفرج أو الإحليل و الفم ،و ذلك يكون بالماء أو بالتراب على حسب الأحوال .ذكر السورة هنا (((و كل نفس مع أخرى للإعداد لصلاة الجماع )))أي أن المسلم لا يستطيع رؤية شرجه لإجادة مسحه و إزالة الشعر الذي ينبت حول الشرج و الذي يسكن به الشيطان و على ذلك يمكن له الإستعانه بأخوه المسلم من أجل هذه المهمه ،و إستعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان .و في نهاية السورة تؤكد الآيه أن الله يريد أن يكون المؤمنون أقوياء و توضيح أنهم في حالة مخالفتهم لهذه التعليمات فسيتعرضون للجوع .و التشتت في الأرض .أرجوا أن أكون وفقت في شرح الآيه الكريمه و الله المستعان



الإعجاز العلمي في سورة الجماع



لقد أثبت العلم أن التجمع و الإلتصاق الجسدي يحمي الإنسان من الشعور بالخوف و ذلك في بحث سلوك القرده العليا وجد أنها عندما تزداد عليها الضغوط و تشعر بالخوف ،و الذي عرضه لها العلماء تلتصق ببعضها و تمارس الجماع كنوع من أنواع الشعور بالقوة و اللجوء لبعضهم البعض ,وهذا بالضبط هو شعور المسلمون عندما يتجامعون . و من أهم أوقات هذا الجماع جماع الفجر إن جماع الفجر كان مشهودا !أثبت العلم أن وضع الجماع و بالذات ممارسته تجاه القبله يقوم بتفريغ الشحنات الكثربائيه الزائده من الجسم كما أنه الوضع المثالي لتفريغ الأمعاء من الغازات !!! سيسأل سائل كيف تفريغ الأمعاء من الغازات وقت الصلاة مع أن من مبطلات الصلاة إخراج الريح من الجسم و هنا نقول أن العلم الحديث أثبت أنه من المستحيل التحكم في إخراج الريح من الجسم لأنها غازات فمهما حاول الشخص إمساكها بالعضله القابضه لفتحة الإست فإن ذلك يمنع خروجها مره واحده و ظهور رائحتها ،و لكنها تتسرب منه فلا يشعر بها و لا يكون لها ريح لبطئ خروجها ، لأنها عباره عن غازات ،و على ذلك عندما يمارس المسلم وضع الجماع في كثير من الأحوال و حتى إن كانت بطنه تؤلمه لحبسه الغازات بها يشعر بالراحه عند القيام بهذا الوضع لأن الغازات خرجت و هو لا يشعر بها .و هنا يتساءل سائل آخر


و هل هذا يبطل الصلاة ؟ لا طبعا لا يبطلها لأنه لم يشعر بها و لم يكن لها ريح و لا صوت و لكنها كما يقولون خرجت بصمت !!!وضع الجماع يساعد على تقوية عضلات الرقبه .كما أن علامة الجماع في الجبهه تساعد على التركيز و تجعل الشخص إنسان ملتزم في عمله و في حياته .في الواقع أنه يوجد كثير من مظاهر الإعجاز العلمي في سورة الجماع و سنتابعها فيما بعد .



الإعجاز اللغوي و النحوي في سورة الجماع


تبين سورة الجماع عظمة اللغه العربية و مرونتها حيث أن كلمه واحده يمكن أن يكون لها أكثر من مدلول و هذا لا يوجد إلا في لغتنا العظيمه .شئ آخر حرف العين و هو من الحروف الحلقية فعند نطقه تلاحظ أنه يخرج من البلعوم عين هذا يعطي عمق كبير لهذه السورة و مناسبة هذا العمق لوضع الجماع .شبه الله رجال المسلمون بالسباع و لكن ليس في كل المواقف و هو هنا خص العلاقه بين الرجل المسلم و زوجاته فهو سبع بينهم ،و خصص وقت لهذه السمه وهي وقت الجماع و ليس أيضا أي وقت و لكن وقت الشياع فسبحان الله إنه لا ينطق عن الهوى



أثر سورة الجماع على سلوك اللأفراد في الجتمع



مساعدة الفقراء حيث سيكون الجماع فرصة أن يعرض كل مسلم مشكلته و الفقير بعد الجماع يطلب المعونه ،و التي هي أيضا أجره على الجماع .حب أفراد المجتمع لبعضهم لأنهم تجامعوا و إلتصقوا ببعضهم و قبلوا شفاه بعضهم تأكيدا على الجماع الهدوء الذي سوف يشعر به المسلمون بعد ممارسة الجماع يشيع جو من السكينه و الروحانيه على الجميع .


سورة الجماع و الجهاد في سبيل الله



عندما يتجامع المتجامعون في الجامع فهذا التجامع يشحذ بهم روح الجماع من أجل إعلاء كلمة الله فتراهم متجامعون على بعضهم كما يفعلون أمام أعداؤهم بالضبط ،فهي بروفه للتجمع لقتال الأعداء و الآذان كنداء الحرب



سورة الجماع و تربية الأبناء


أبناء المسلمون عندما يتربون على الجماع و ممارسته في الجامع و دخول دورات المياه مع بعضهم لمسح فتحات بعضهم ،يتخلصون من عقدة الخجل فيصبحون شجعان لا يخشون من شئ ،فقد تجامعوا و إلتصقوا ،فيستطيعون التعبير عن آراءهم في كل المواقف بدون خوف ،فيكونوا أسود الإسلام ,فالطفل المسلم عندما يجامع و يتجامع يفقد أي شئ يخاف عليه و يصبح كالوحش الكاسر ,و لكثرة جماعه مع الذكور أمثاله تجده يكره النظر للنساء ,فيكون مستقيم و في المستقيم شغله الشاغل


سورة الفلقتين

سوره صغيره


بسم الله الرحمن الرحيم


قل أعوذ برب الفلق @من شر الحرمان و الشبق @و من شر المحلول إذا نكح @و من شر البعبوص إذا جرح @و من شر الغدار إذا ولج @إنه لطويل طويل ستحسه في دبرك عند قيامك الليل @


صدق الله العظيم



هنا يحلف الله بأعلى موضع للمفنس في صلاة الجماع ،و هما الفلقتين ،و الجدير بالذكر أنه لم يحلف بالشرج لأن المتابع لوضع المفنس سيجد أن أعلى شئ فيه هو الفلقتين ،فالله هو الذي فلق الفلقتين ،و جدير بالذكر الفلق هو إسم الجمع للفلقتين ،و هنا يظهر إعجاز اللغة العربية .و هنا يلمح الله لضرورة صلاة الجماع و أهمية التفنيس ،و المعروف بوضع الجماع نسبة للجامع .و يستعيذ الرسول هنا من شر المحلول إذا نكح و المقصود هنا الإستعاذ من شر الذكر إذا ضعف و إرتخى فيصعب دخوله في الخرم مما يعزب طرفي الجماع و الله أعلم .


و من مظاهر الإعجاز الأخرى في هذه الآية



أن المسلم عند قيامه الليل و إطالة التفنيس ،يكون في وضع إستعداد للجماع فقرب صلاة الفجر يشعر بذكر النبي يدخل في دبره حتى يصل إلى حلقه،و عند هذه اللحظه تحفه الملائكه من كل إتجاه ،و نقول له في صوت واحد مبروك لقد دخل الإيمان قلبك .



............................................

.................................

......................

................

......


المتنصًرون الاقباط

17 comments:

ريم said...

جون بجد الي بتعمله كتير عليهم ده مراهقين ركزوا في قضيتكم عشان متتشتوش بسببهم

المتنصًرون الأقبـــاط said...

سلام المسيح اختي ريما

اهلا ياست الكل

بصي هقولك علي حاجه مهما حصل احنا لازم ندافع عن نفسنا وده حق وهما الي اتهجموا علي المتنصرين الاول فرعون ومسلم في البطاقة وشتائمهم كانت ضد كل المتنصرين فيبقي الرد والدفنس واجب شرعي

................

بس مقولتليش رأيك في التدوينة الي فوق انا عن نفسي ضحكت جدا

ربنا يباركة الي كاتبها انا عارفه

Anonymous said...

هى ديه الخيابة بجد بقى

هبل فى الجبل وحقد مش عرض قضية

المتنصًرون الأقبـــاط said...

معلش يااخونا العزيز سامحنا نوع الترفية مش مشكلة

واسفين لو ده دايق حضرتك


المحرر

المتصرين الصهيانة الكفرة كس امكم said...

هتستفيد ايه يابن دين المتناك يسوع لما تعمل الهجوم ده كله علي المسلمين مش بتقول انهم اهلك طيب يا عاق للوالدين بتعمل كده ازاي كمان وصل للسب في القران والعقائد الاخرين بالاسلوب الفاجر ده يابن المتناكة كفاية يلعن دين امك الزانية يا معرص ياشرموط يا زاني يابتاع البنات يا وسخ يا منسون يا خول يا كس اختك يابن ميتن دين الكلاب يلعن تلاتة كس ام امك

المتنصًرون الأقبـــاط said...

المتصرين الصهيانة الكفرة كس امكم said...
هتستفيد ايه يابن دين المتناك يسوع لما تعمل الهجوم ده كله علي المسلمين مش بتقول انهم اهلك طيب يا عاق للوالدين بتعمل كده ازاي كمان وصل للسب في القران والعقائد الاخرين بالاسلوب الفاجر

............................

ممكن نعرف الهجوم ده فين حضرتك؟
هو لما نتكلم من كلام كتبنا النجسة او الي كانت كتبنا يبقي بنشتم مهو انتوا مش عايزين تتحاوروا معانا ولا كمان عايزنا نبشركم وكمان مش عايزنا نتكلم ياجبروتكم
لا بقي هنتكلم وهنوريكم الحقيقة غصب عنكم

ومحدش ضربكوا علي ايدكم وقالكم تعالوا امنوا بالمسيحية بالعافية والله احنا بنتكلم والي مش عاجبة ميفتحش مدوناتنا

انتهت

سهلة خالص

Anonymous said...

انا قتلت من كثر الضحك ربنا يخليكم يا متنصرين علي المقالات الحلوه دي

اكثر جمله موتتني ضحك هي الأخيره لما تومن يدخل زبر محمد في ظيطك ههههههههههههههههههههههههههه

شكرا اخوكم في المسيح جورج

Anonymous said...

يابن الكلب ياوسخ

Anonymous said...

ده اسمة ارهاب الي بتعمله ده انت الي ارهابي

مسلم ..فى البطاقة فقط said...

خطير خطير خطير بجد يا جون ..ايه الكلام اللاسع دا ..بجد هو دا الشغل ولا بلاش
خليهم يشوفوا البلاوى الى عندهم

.......
بخصوص العيال دول الى بيشتموا كفاية منهم كدا بقى خدوا كفايتهم ..سيبنا منهم لاننا موش حنفتح المدونات للعيال عىلى اخر الزمن
لما يكبروا نبقى نرد عليهم

........

مجهود وعمل اكثر من رائع

فرعون said...

الحبيب جون . سلام المسيح .. على فكرة انا عندى تعليقين باسمك فى المدونة بتاعتى . مش عارف هما منك ولا من سامح العروسى .. .لانك بتقول انه دخل باسم motnsroncopts

المتنصًرون الأقبـــاط said...

ايوه انا علقت عندك امبارح

مش فاكر بالظبط با حبيبي بس لو لقيت اسلوبهم مظبوط هتعرف انة انا لقبتهم مش مظبوط تعرف ان المسخ وتقوم ماسحها

Anonymous said...

انت عارف كويس اني لو عاوز اعمل حاجة هعملها مش هتنكر واقول كلام تافهه صدقني يا مصطفي مش انا الي بعلق

Anonymous said...

انا عاوز اعرف انت بنيت شكوكك علي ايه ليه اتهمتني انا بالذات ولا انت عامل لعبة وفيلم وخلاص عيب يا ابني انا اكبر من كده
تحياتي
نايك يسوع وبايل علي انجيله

المتنصًرون الأقبـــاط said...

وانا مصدقك وهشيل البوست علشان خاطرك

اعتذاري

المتنصًرون الأقبـــاط said...

بغض النظر

البوست اتشال وقلتلك انا مصدقك خلاص

شكرا

إسلام المحمدي said...

كس امك يا كلب يابن المره الوسخة بتألفوا في القران ياولاد الشرموطة