Thursday, October 16, 2008

رد علي زينب عبد العزيز ..وإهانتها المســـ الله ـــــيح والكتــــاب المقدس




لماذا تحرض زينب عبد العزيز علي المسيحيين؟

إذا بدأنا بدراسة الحالة النفسية لهذه السيده فهي ولدت في الاسكندرية بجوار ملايين المسيحيين ومن المعروف ان المؤمن بتعاليم : إن وجدتم المشركين في طاريق فإطروهم الي أضيقه .. وكفر الذي قالوا ان المسيح هو الله
وكفر الذين اتخذوا قبور اوليائهم مساجد وكفر من قالوا علي المسيح ابن الله وكفر اليهود الذي قالوا ان عزيز ابن الله

فحاله التخبط التي يواجها الإسلام في مواجهته العلم والحضاره والتقدم الانساني تخرج الكثير من السقطات المتتالية التي تجعل من يؤمن بها أو بالمعني الأدق تدور في ذهنة طول الوقت تجعله يخرج ما يحمله كل إنسان من كراهية وعدوان وإجرام ويصبح سهل جدا السيطره علية من الشيــــطان

ورغم عدم قدره الإسلام في معرفه من هو الشيطان ؟ ومن اين أتي ؟ ولماذا اصبح شيطان ؟ ولكن من يتبع تعاليم الأديان البشرية مثل البهائية والهندوسية والاسلامية والبوذية والسيخية فهو يومن بالخير والشر وان الخير هو الرجل الذي يقدسة والشر هو الشيطان

إنما الكتــــــــــــاب المقدس شرح حقيقه الشيطان تفصيلا ...سفر التكوين

ولن نضع شرح حول الشيطان فمن يريد معرفة قصة عليه أن يذهب للكتاب المقدس ويستمتع به وهو يعرف حقيقه الحرب السمائية التي لم تتوقف حتي بعد سقوط (زهره بنت الصبح – لوسيفر ) ومعه ثلث ملائكة العرش
والي هذه اللحظة التي تكتب فيها هذه الكلمات

سيطر شيطان زينب عبد العزيز علي عقلها وقلبها وفكرها والهدف كالأتي :

الكسب المالي بالتدرج الوظيفي
كسب ود المتطرفيين (الوهابيين ) أصحاب البترو دولار
الرد من أجل الرد وهو السقوط الحقيقي

............
الكسب المالي بالتدرج الوظيفي :
لم تترك هذه السيده فرصه التبشير بالمسيحية .إلا وإستغلت الحاله التبشيريه التي بدأت تزيد في العالم وتؤتي ثمار مسيحيها إلا واستغلت الفرصه للهجوم علي المسيحيين والايمان المسيحي ومحاوله اخراج كل السموم الممكنة من
لسانها علي المسيحيين ليتحول الامر لجبهه اسلامية مدافعه عن الاسلام .ومنها ركوب الموجه التي تسود مصر علي وجهه الخصوص بالحاله العامة من الانهيار الاقتصادي والتدين او بالمعني الاصح التخبط في الدين وتعاليم والدروشه الواضحه لدي المسئوليين في الدوله وهم بالطبع من المسلمين وعند هذه النقطة سيكون الكسب المالي الوفير بسبب التدرج الوظيفي والمجد الشخصي التي تحذر منة دائما العقيده المسيحية لانة بداية لمدخل الشيطان الي النفس وهو ما سقطت فيه زينب عبد العزيز فمع كل هجوم علي العقيده تذيد عزه النفس والطمع في هجوم اكثر واكثر وهو كمن يحفر هوه عميقه وينزل بها اكثر واكثر .

كسب ود المتطرفيين (الوهابيين) أصحاب البترودولار :

بدأت السيده زينب عبد العزيز حياتها مثل كل المواطنين في مصر ولكن ما فعلته بهجومها علي المسيحية وقبط مصر ذاد من إعجاب الوهابيين السعوديين اصحاب البترو دولار ويعلم القاصي والداني ماهو البترو دولار الساحر الذي انهال علي السيده زينب عبد العزيز .فعلي سبيل المثال صديقها الشيخ محمد حسان وهو من المكفريين لكل من لاتردي النقاب فالسيده زينب عبد العزيز كافره ومتبرجه من وجهه نظره هذا الي ان صوتها عوره ولايجوز ان تستعرض جزء من جسمها وهو الأحبال الصوتية بهاذا الشكل علي الفضائيات ورقبتها تظهر بهاذا الشكل ..هذا مع العلم أنها لابد وان تؤمن بأنها ناقصه عقل ودين لانها تحيض دون إرادتها والاسلام يحاسبها علي شيء خارج ارادتها وبالطبع ناقصه عقل فهي اقل واحقر من المسلم ولا مانع في ان تكون زوجه متدرجه ثانية او ثالثه او رابعه ..او ملك يمين (عرفي – مسيار – بنطال ) وغيرها وطبعا هي بالنسبه للاخوه المسلمين الشيعه ليست اكثر من ناصبيه سنية وهابيه تؤخذ ملك يمين في أي حرب كحرب القاعده مع شيعه العراق المجروح الحبيب
وماحدث مع محمد حسان كان في غفله من نوم حسان فوجيء بالباب يطرق فيلا حسان وشخص قادم في ردائة الاسلامي ومعه شنطة سفر وعند فتح حسان لها وجدها محمله بالبترو دولار الوهابي السعودي وقال رسولنا قبل الهدية – في إشاره منة الي هدية المقوقس جاريتان من الروم ومعهم صندوقان ذهب كما يهدي رؤساء العصابات لبعضهم البعض الهدايا فما كان من رسوله الا قبل الهدية وأخ واحده من الاختين وسميت بعد ذلك ماريا القبطية
لانها جاءت من عند القبط المضطهدين من الروم وأعطي أختها الي صحابي وأخذ الذهب ..وبعد فتره أمسك به معها علي فراش حفصه .وقالت قولتها الشهيره علي فراشي وفي ليلتي يارسولنا وهو نفس ما عرض علي الشيخ أحمد النقيب ولكنة رفض ربما لان في ضميره جزء صاحي وطبعا لم يصبح نجم مثل زملائة. فلم تترك هذا السيده عبد العزيز لانها ارض خصبه تأتي منها الاموال .. ألا وهي الهجمة السعودية علي مصر بحجه الدفاع عن الإسلام ضد اقباط مصر . والأن يتضح من وراء هجمات البربر العربان علي اقباط الاسكندرية ومن المحرضين علي جزي اساسي من الشعب المصري وهم اقباط مصر وكنيستهم القبطية .

الرد من أجل الرد وهو السقوط الحقيقي :
قالت في اكثر من لقاء السيده زينب عبد العزيز انها ترد علي الحمله التنصيريه الصهيونية الكافره التي تريد ان تفتك بالمسلمين وهو نفس المصطلح الذي بدأ استخدامة مع كل من :

الشيعه : التبشير الرافضي الفارسي الصهيوني
البهائيين : إنها هجمة تبشيريه جديده من صناعه اسرائيل لتدمير المسلمين
القرانيين : عملاء للغرب ومتصهينون ويريدون تحريف السنة وابعاد الصحابه

فأصبح الأمر السهل إتهام الجميع بالصهيونية وهم أكثر ارض في العالم يوجد بها قواعد للجيش الأمريكي وسفارات ومكاتب لاسرائيل وأكثر البشر علي وجهه الكون لايستطيعون الاستغناء عن الغرب الصهيوني النصــراني الرافضي لكل ما هو تابع للسيده التائبه بعد حادث الإفك من فوق سبع سموات (عائشة بنت أبي بكر)
والتي دفنت أبيها (الخليفة الاعظم ) في بيت زوجها رغما عن الشعب في هذا الوقت ومنعت الإمامين الحسن والحسين والدتهم وأبيهم من هذا البيت .
فردت السيده زينب عبد العزيز وفي رأسها القمص العالم الجليل كاروز الديـــــــار الإسلاميـــة القمص زكريا بطرس .حفظة الله
ولم تتواني في ذكر إسمة في كثير من القاءات والمقالات التي تبثها عبر الجهات المعادية للمسيحيين .مثل جريده المصريون والنبأ وبرنامج تسعين دقيقه ومقدمة الاستاذ معتز الدمرداش الذي أتي بهذه السيده لتكيل الاتهامات والشتائم في الكتاب المقدس دون مراعاه شعور من كانوا من معجبينة ومتابعين برنامجهه الذي ابتعد عنة كثير من الاقباط والمسيحيين والعلمانين الرافضين لمثل هذه الحلقات التي تتهجم علي الاديان .

فالسيده عبد العزيز أرادت أن ترد علي القمص زكريا بطرس فسقطت كالشيخ جمال قطب والشيخ محمد الزغبي
ومن المؤكد أن السيده زينب عبد العزيز هي من المنتفعين بتجاره الدين الاسلامي فكل شيء اصبح اسلامي الشوارع والمدن والبنوك والملابس وكل شيء لان مع الاسلام البترو دولار – المؤلفه قلوبهم . وما احوج المؤلفه قلوبهم في مصر .

قالت السيده عبد العزيز في مقالتها بعنون (في المسألة القبطيـــة 2-2 ) والتي بثها الموقع الأخواني المحظور
الأخوانيون المسمي كذبا المصريون .

وبها عده بنود هامة
1
إتهمت الاقباط انهم متعاونون مع الإحتلال
2 إتهمت الاقباط بإثاره موضوع الاضطهاد لتسهيل دخول إستعمار غربي جديد
3 إتهمت الاقباط بأن أديرتهم تهدد شكل مصر الإسلامي
4 أكدت أن العالــم المسيحي إستغل الاصولية الإسلامية الإرهابـــية ليحتل الدول المسماه كذبا .. مسلمة
5 إتهمت المسيحيين واقباط مصر أنهم يقومون بالتنصير العلني ويمهدون لاحتلال مصر وتقسيمها
6 إتهمت المواقـــع الخاصه بالمنظمات القبطية بالتدني في الحوار .
7 إتهمت الكتاب المقدس بأنة مليء بالتناقضات وذكرت منها مثال.
...........................................
1 إتهمت الاقباط انهم متعاونون مع الإحتلال
إذا إعتبرنا أن نقض الإسلام هو نقض مصر والوطنية نكون في كارثه أكيده وهي أننا نتعامل مع عقول لغت الهوية المصرية أو تحاول محوها باللغه الفصحي العربية وتزييف التاريخ للاطفال في المدارس وأن إظهار الحقيقه في المواقع القبطية هو تدني حوار لأن الوحش يرفض ان يفضحه أحد – فما لا تعرفية عن الأقباط
أنهم يقولون للغوله عينك حمرا في وجها – فلا يخافون لا الله يقول في كتابه المقدس في الأية الكريمة : لا تخافون ممن يقتلون الجسد .
هذا إن فرضنا أنكي اصلا سليله العربان المحتليين لمصر ويجب علي الاقباط مقومتهم ولكنهم لم يفعلوا لانهم مسيحيين ولكن اليكي ما حدث:
رحب الأقباط في البداية بالفتح العربي لما سمعوه ولمسوه في العرب من العدل والرحمه والسماحة وحسن المعاملة.ولنعود هنا إلى التاريخ لنستعرض بعض الأحداث المؤلمة والأعمال الوحشية التي صاحبت الفتح العربي لمصر، والتي تنفي هذا الادعاء تماما.ا ـ تخريب القرى وسبي أهلها وقتلهم.وقد كانت قرى من قرى مصر قاتلت، فسبوا منها قرية يقال لها بلهيب، وقرية يقال لها الخيس، وقرية يقال لها سلطيس... فوقع سباياهم بالمدينة، فردهم عمر بن الخطاب إلى قراهم، وصيرهم وجماعة القبط أهل ذمة.وعن يزيد بن أبي حبيب أن عمرا سبى أهل بلهيب وسلطيس وقرطيا وسخا، فتفرقوا وبلغ أولهم المدينة حين نقضوا ثم كتب عمر بن الخطاب إلى عمرو بردهم، فرد من وجد منهم.وفي رواية أن عمر بن الخطاب رضى الله عنه كتب في أهل سلطيس خاصة: "من كان منهم في أيديكم فخيروه بين الإسلام، فأن أسلم فهو من المسلمين، له ما لهم وعليه ما عليهم، وان اختار دينه، فخلوا بينه وبين قريته". وفي رواية أن أهل سلطيس وقرطيا وبلهيب ظاهروا الروم على المسلمين في جمع كان لهم فلما ظهر عليهم المسلمون، استحلوهم وقالوا : هؤلاء لنا فئ مع الإسكندرية، فكتب عمرو إلى عمر بن الخطاب بذلك، فكتب إليه عمر، أن تجعل الإسكندرية وهؤلاء الثلاث قريات ذمة للمسلمين، وتضرب عليهم الخراج، ويكون خراجهم وما صالح عليه القبط قوة للمسلمين على عدوهم، ولا يجعلون فيئا ولا عبيدا ففعل ذلك ويقال إنما ردهم عمر رضى الله عنه لعهد كان تقدم لهم.كتاب الخطط للمقريزي الجزء الأول(8) صفحة 309 و 310 وكان عمرو حين توجه إلى الإسكندرية، خرب القرية التي تعرف اليوم بخربة وردان. واختلف علينا السبب الذي خربت له، فحدثنا سعيد بن عفير أن عمرو لما توجه إلى نقيوس لقتال الروم، عدل وردان لقضاء حاجته عند الصبح، فاختطفه أهل الخربة فغيبوه، ففقده عمر وسأل عنه وقفا أثره، فوجدوه في بعض دورهم فأمر باخرابها وإخراجهم منها.وقيل كان أهل الخربة رهبانا كلهم، فغدروا بقوم من ساقة عمرو، فقتلوهم بعد أن بلغ عمرو الكريون، فأقام عمرو ووجه إليهم وردان فقتلهم وخربها، فهي خراب إلى اليوم.وقيل كان أهل الخربة أهل تويت وخبث، فأرسل عمرو إلى أرضهم فأخذ له منها جراب فيه تراب من ترابها، فكلمهم فلم يجيبوه إلى شئ، فأمر بإخراجهم، ثم أمر بالتراب ففرش تحت مصلاه، ثم قعد عليه، ثم دعاهم فكلمهم، فأجابوه إلى ما أحب ثم أمر بالتراب فرفع، ثم دعاهم فلم يجيبوه إلى شئ ... فعل ذلك مرارا. فلما رأى عمرو ذلك قال : هذه بلدة لا يصلح أن توطأ، فأمر باخرابها.كتاب الخطط للمقريزي ـ الجزء الأول(8) صفحة 313 و 314 ويذكر يوحنا النقيوسي في الفصل ( 112 ) الثاني عشر بعد المائة استيلاء العرب على إقليم الفيوم وبويط فيقول :" أن العرب استولوا على إقليم الفيوم وبويط وأحدثوا فيهما مذبحة هائلة".وفي الفصل (115 ) يذكر فتح أنصنا وبلاد الريف ونقيوس فيقول: " في زمن الصيف سار عمرو إلى سخا وطوخ دمسيس أملا في إخضاع المصريين قبل الفيضان ولكنه فشل، وكذا صدته دمياط حيث أراد أن يحرق ثمار المزارع وأخيرا عاد إلى جيوشه المقيمة في بابيلون مصر وأعطاهم الغنيمة التي أخذها من الأهالي الذين هاجروا إلى الإسكندرية بعد أن هدم منازلهم وبنى من الحديد والأخشاب التي جمعها من الهدم قنطرة توصل بين قلعة بابيلون ومدينة البحرين ثم أمر بحرق المدينة، وقد تنبه السكان إلى هذا الخطر فخلصوا أموالهم وتركوا مدينتهم، وقام المسلمون بحرقها، ولكن السكان عادوا إلى المدينة وأطفأوا الحريق، ووجه المسلمون حملتهم على مدن أخرى ونهبوا أموال سكانها وارتكبوا ضدهم أعمالا عنيفة .."ويذكر يوحنا النقيوسي في الفصل (118) الاستيلاء على نقيوس (بعد هروب الجيش الروماني من المدينة) فيقول: " أتى المسلمون بعد ذلك إلى نيقيوس واستولوا على المدينة ولم يجدوا فيها جنديا واحدا يقاومهم، فقتلوا كل من صادفهم في الشوارع وفي الكنائس، ثم توجهوا

بعد ذلك إلى بلدان أخرى وأغاروا عليها وقتلوا كل من وجدوه فيها، وتقابلوا في مدينة صا باسكوتارس ورجاله الذين كانوا من عائلة القائد تيودور داخل سياج كرم فقتلوهم، وهنا فلنصمت لأنه يصعب علينا ذكر الفظائع التي ارتكبها الغزاة عندما احتلوا جزيرة نيقوس في يوم الأحد 25 مايو سنة 642 في السنة الخامسة من الدورة". ويذكر الدكتور الفريد بتلر في كتابه [فتح العرب لمصر] ص 323 : "ويرد مع هذه الأخبار ذكر غزوة للقرى التي على فرع النيل الشرقي، قيل ان العرب قد بلغوا فيها مدينة دمياط، ولعل تلك الغزوة كانت على يدي سرية عمرو في هذا الوقت نفسه. ولم يكن من أمرها غير إحراق المزارع، وقد أوشكت أن ينضج ثمرها، فلم تفتح شيئا من المدائن في مصر السفلى. ولنذكر أن العرب قضوا في عملهم في هذا الإقليم اثني عشر شهرا إلى ذلك الوقت. وبعد ذلك الغزاة التي أوقع فيها عمرو بالبلاد وغنم منها عاد إلى حصن بابليون ومن معه دون أن يجني كبير فائدة، وان لنا لدلالة في غزاته تلك في مصر السفلى، وما لاقاه فيها من القتال في مواضع كثيرة، وعجزه في جل ما حاوله من الفتح في بلاد الشمال القصوى. فان ذلك يزيدنا برهانا على ما تحت أيدينا من البراهين على فساد رأيين يذهب إليهما الناس: أولهما أن مصر أذعنت للعرب بغير أن تقاتل أو أن تدافع. وثانيهما أن المصريين رحبوا بالفاتحين ورأوا فيهم الخلاص والنجاة مما هم فيه". أليس ادعاء غريب أن التخريب يقابل بالترحيب والقتل والسبي والتدمير يقابل بالسرور والتقدير
2ـ مرارة الإذلال وقسوة الإهانات التي تعرض لها الأقباط تناول هذا الموضوع الدكتور ا.س.ترتون الأستاذ بجامعة لندن، في كتابه [أهل الذمة في الإسلام] وذكر العديد من الحوادث والمواقف، فمثلا في صفحة 138 ونقلا عن كتاب فتوح البلدان للبلاذي ص 151: أنه قد أمر عمر عمرو بن العاص بختم رقاب أهل مصر في وقت جباية جزية الرؤوس.ويذكر المقريزي في الجزء الأول (4) صفحة 140: "ثم كتب إليه عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن تختم في رقاب أهل الذمة بالرصاص، ويظهروا مناطقهم، ويجزوا نواصيهم، ويركبوا على الأكف عرضا، ... ولا تدعهم يتشبهون بالمسلمين في ملبوسهم. وعليهم من أرزاق المسلمين من الحنطة والزيت مدان من حنطة وثلاثة أقساط من زيت في كل شهر لكل إنسان من أهل الشام والجزيرة، وودك، وعسل لا أدري كم هو. ومن كان من أهل مصر فإردب في كل شهر لكل إنسان، ولا أدري كم الودك والعسل، وعليهم من البز الكسوة التي يكسوها أمير المؤمنين الناس، ويضيفون من نزل بهم من أهل الإسلام ثلاثة أيام" . وفي صفحة 158 يتحدث ترتون نقلا عن كتاب تاريخ دمشق لابن عساكر ج1 ص178، عن التعليمات التي أصدرها الخليفة عمر بن الخطاب ـ ويقال أيضا أنه أصدر هذه التعليمات بشأن أتباع الملل المعاهدةـ فقال: ( من لم يطق الجزية خففوا عنه، ومن عجز فأعينوه، فانا لا نريدهم لعام أو لعامين، سموهم ولا تكنوهم، وأذلوهم ولا تظلموهم، وإذا جمعتكم وإياهم طريق فالجئوهم إلى أضيقها).يذكر ترتون هذه الأمور رغم تحيزه إلى الجانب العربي الإسلامي، هذا التحيز الذي يبدو واضحا عندما يحاول أن يبرر ما فعله العرب بطريقة غريبة، فمثلا عندما يحاول تبرير قتل المسلمين لل***** ص147و148 يقول: " على أن الدافع لهذا الاضطهاد هو تعنت ال***** ورغبتهم الخاصة في الاستشهاد ولذلك فمن الصعب أن يلام المسلمون فيما فعلوه إزاءهم".وفي تبريره لهدم الكنائس، يقول في ص62: "وشهدت سنة 721 هجرية هجوما عاما على الكنائس المصرية، ورواية المقريزي مسهبة في الطول حتى اننا لنؤثر إيرادها مستقلة، ونكتفي بأن نشير إلى السبب في ذلك هو تعاظم ال***** على المسلمين، فعم الاضطهاد، وامتدت يد التخريب إلى عدة كنائس بالقاهرة وما حولها ، كما امتد السلب والنهب إلى ما فيها ، وأخذ منها جميع ما بها من الخشب".ولكن على أية حال، فأننا نشكر للدكتور ترتون أمانته في ذكر الحقائق التاريخية الهامة المجردة، بغض النظر عن تحامله أو تحيزه عندما يعبر عن رأيه الشخصي الخاص به. والجدير بالملاحظة هنا وبالنسبة لموضوع الإذلال (أذلوهم ولا تظلموهم ) هو الدافع والموجه لما وراء هذه الأحداث من فكر أو توجيه، أكثر من مجرد سرد وقائع تلك الأحداث المؤلمة.الحقيقة أن الخلفية الفكرية والعقائدية وراء هذا الموضوع هو نص الآية 29 من سورة التوبة 9: " قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون". وكلمة صاغرون، نجدها في قواميس ومعاجم اللغة العربية بمعنى أذلاء. فغير المسلم فى ظل الإسلام لابد أن يذل، وهذا ما فرضه عمرو بن العاص على المصريين، وأمرهم أن يختاروا واحدة من ثلاثة خصال، أعلنها لهم وكررها وشدد عليها وهي: إما الإسلام أو دفع الجزية عن يد وهم صاغرون وإما السيف.كرر المقريزي ذكر هذه الخصال في الجزء الأول (14) ثلاث مرات صفحات 544 و 545 و 547. ويؤكدها د.ألفريد بتلر ص 284 .ولقد وصف أحدهم بعد ذلك أهل مصر وصفا قاسيا، وصفهم بأنهم لا ناس، فقد قال معاوية بن أبي سفيان: وجدت أهل مصر ثلاثة أصناف: فثلث ناس، وثلث يشبه الناس، وثلث لا ناس. فأما الثلث الذين هم الناس فالعرب، والثلث الذين يشبهون الناس فالموالي، والثلث الذين لا ناس المسالمة، يعني القبط. المقريزي الجزء الأول (3) ص 91 وعندما أرسل عمرو بن العاص، وصفا لمصر حسب طلب الخليفة عمر بن الخطاب ذلك منه، يقول عمرو ضمن وصفه:".. يخرج أهل ملة محقورة وذمة مخفورة، يحرثون بطن الأرض و.." الفريد بتلر ص 449 .
................................................................
2 إتهمت الاقباط بإثاره موضوع الاضطهاد لتسهيل دخول إستعمار غربي جديد

هل من المفروض علي الاقباط والشعب المسيحي أن يحدث لهم جرائم إباده جماعية ولا يتكلمون ولا يشكون
لماذا في رأيك ؟
من اجل مصر ..سميتموها عربية ونزعتوا قوميتها في الماده الثانية من الدستور المصري الموضوعه في عهد رئيس الفتنة السادات
من أجل النظام الحاكم .. يضطهدكم ويضطهدنا والشعب كله في مركب واحده غرقها الحكم العسكري الديكتاوري المصري

إذن إذا دخل استعمار غربي جديد سيكون بسبب الانهيارات التي تحدث في مصر من حرائق للاماكن السياحية وخطف السائحين وحرائق كل التاريخ المصري الحديد مثل مجلس الشوري التاريخي ولا اعرف متي يحرق المتحف المصري
هذا مع الحرائق المتواصله في الكنائس والتي لايعرف احد من احرقها ومع الهجوم الاقباط بشكل جماعي في قري مصر
الريفيه والصعيديه ولا تخفي علي احد الأسكندرية وما حدث بها
وبعد هذا تقولين أن المصريين الاقباط غير مضطهدين ..البركة كل البركة في الإمداد الوهابي السعودي المصري
الذي يريد تحجيم دور مصر الأقليمي ويدخل بدلا عنة وهذا لن يحدث الإ بإنهيار مصر بالفتن والتقسيمات هذا قبطي وهذا شيعي وهذا بهائي وهذا علماني وهذا حاقد والخ من سلسله الكلام الوهابي الفارغ .
............................................................
3 إتهمت الاقباط بأن أديرتهم تهدد شكل مصر الإسلامي
وأنتم أيضا مسادكم الكثيره جدا فوق المطلوب والزوايا ومساجد الأهالي أيضا تشوه الشكل المدني لمصر وقبل أن تتكلمين علي الاماكن المسيحية التاريخيه المقدسة لابد وأن تجيبي علي السؤال اليست مصر قادره علي حمل حسينية ومسجد شيعي ومحفل بهائي ..أم انها للمساجد التابعه للازهر أو الجماعات الاسلامية فقط ؟
كيف تريدين ان تزال الاديره التي بنيت في كل مكان داست عليه ارجل السيده العذراء في رحله دخول العائله المقدسة الي مصر
هل تعلمين يا من تدرسين الحضاره الفرنسية لطلاب كلية اداب المنوفية أن هذه الأماكن أثرية سياحية دينية ودولية
فالسياحه الدينية لها تفيد كل من يعيشون بجوارها ومن يرتزقون عليها ومكان للسياحية الدولية فهي مكان زياره مسيحيين ومكتشفيين من جميع أنحاء العالم حتي لغير المسيحيين بمعني أنها جزء من الدخل السياحي للدوله
ووزارتي السياحه والثقافه
أم أنكي تحرضين لمجرد التحريض فنحن لا نخاف من التحريض فحدث ما هو ابشع من هذا والتاريخ الحقيقي يشهد بذلك وبقيت كلمة الله وزالتة كل الصعاب وروح الشياطين .
...........................................................
4 أكدت أن العالــم المسيحي إستغل الاصولية الإسلامية الإرهابـــية ليحتل الدول المسماه كذبا ! مسلمة

سأستعين بجمله للسيده الدكتوره الكبيره /وفاء سلطان عندما قالت : لابد علي المسلمين أن يتغيروا بدلا من أن يجبرهم العالم علي التغير

ماذا تريدين من العالم أن يفعل في مواجه الهجمة الاصلولية الارهابيه الاسلامية ؟ بالطبع سيحارب فهؤلاء الاصوليين هم صناعه أمريكية وكانوا متحالفون مع الغرب وعندما انهارت الشيوعية مع الإتحاد السوفيتي خرجوا من جخورهم وتطاولوا علي أسيادهم فما كان من السيد الأ تهشيم رأسهم وما حدث مثل من حفر جحر للجراد فتكاثر الجراد وخرج منة فأجبرتة الظروف علي رش مبيدات حشرية لموت جماعي لهذه الحشرات الفتاكة .
فمن ضرب مدينتي نيويورك وواشنطن ؟
من قام بتفجيرات لندن ومدريد ؟
من فجر تمثال بوذا في أفغانستان ؟
من ضرب مدينتي شرم الشيخ ودهب ؟
من قتل المخرج الهولندي الذي بسببه خرجت الرسوم الدانماركية وفيلم فتنة الهولندي ؟
من إحتل الكويــــت وقام بذبح شعبها بمنتهي القسوه ؟
من دعي لمحاربه الشيعه الفرس المجوس غير الوهابيين والبعثيين ؟
من اسقط طائره لوكيربي وقتل ثلاثمائه نفس ؟
ومن ومن ومن ومن ....لاتفعلي مثل (....) التي تكلمك وتلهيك والي فيها تجيبوا فيك .
إبحثي عزيزتي عن أي مصيبه الأن وستجدين ورائها مسلم مؤمن متشدد ! ولذلك وجب ضرب معاقل الشر والإرهاب
.....................................................
5 إتهمت المسيحيين واقباط مصر أنهم يقومون بالتنصير العلني ويمهدون لاحتلال مصر وتقسيمها

كيف تسمحين لنفسك أن تدعي للاسلام في المجتمعات المسيحية وترفضينا أن نبشر بالمسيحية ! ؟ هل هذا تقيه أم نفاق شرعي أو ربما يمكن أنة عقده نفسية وإذدواجية في الافكار كالمرضي النفسيين
فلا يوجد بالقانون المصري مايمنع التشير وحتي وأن كانت تحاربه الجهات الحكومية ولكن ليس من حقكم أن تأخذون ولا يؤخذ منكم فهذه تعاليـــــم الطمع والتعالي والتحقير للاخرين ولن تجنوا منها إلا كل تحقير وإهانة لكم ولتعاليمكم الإرهابية .
وكما ذكرت لسيادتك أن الضطهاد والاستقواء علي العزل هم ماسيوقعكم في شباك المحكمة الجنائية الدوليه ومحكمة العدل الدولية ومجلس الامن والأم المتحده حامية الأقليات في العالـــم حتي وإن كانت أقلية نسبية وقوية .
.......................................................
6 إتهمت المواقـــع الخاصه بالمنظمات القبطية بالتدني في الحوار .
أتمني أن تذهب السيده عبد العزيز لتري جيدا مدي رقي المواقع القبطية وإحترامها وتنظر بعين الفاحص علي المواقع التابعه للسلفيين والقوميين (ستجد الاخ – الرفيق ) لديهم من الألفاظ ما يكفي مجلدات علي عكس المواقع القبطية الخاصه بالمنظمات القبطية التي تحرض علي عدم وجود لغه متدنية في الحوار ..هذا اذا اعتبرنا أن إظهار مشاكل الناس وحقائق غائبه عنهم تدني في الحوار فنحن نفخر بهذا .
.....................................................
7 إتهمت الكتاب المقدس بأنة مليء بالتناقضات وذكرت منها مثال.
بالطبع من الإيمان المسيحي الأية التي تقول من ضربك علي خدك الأيمن أدر له الأيسر فهذه تعاليم سامية ترتفع بالمستوي الفكري الي اعلي مستويات التضحية وإنكار الذات وليست كتعاليم القتل والعده والحرب والإرهاب
أما عن الاية الثانية
فهنا الحديث عن الدينونة فالاية ضرب فيها مثال وليست شريعه حتمية التنفيذ كإرهبوا عدوكم


بمعني :
ده كلام الملك اللي عين وكلاء
وله سلطان عليهم
وكذلك ملك الملوك هيرمي اللي لم يريدوا أن يملك عليهم في نار جهنم
وماذا كان يقصد باذيحوهم قدامي
وان المؤمنين بالمســــ الله ـــــيح له المجد أعمالهم خير زى ملكهم وربحو النفوس
اما الاعداء والاشرار فللهلاك والذبح بمعنى الهلاك وقدامى اى فى وجود المسيح الديان العادل
فهو مثال توضيعي لما سيحدث يوم الدينونة لغير المؤمنين بالفداء الإلهي لنسل أدم وليس أمر بالذبح والقتل والإرهاب


وهنا ستجدين في الايه رقم 11 من نفس الإصحاح تقول
11 وَإِذْ كَانُوا يَسْمَعُونَ هذَا عَادَ فَقَالَ مَثَلاً، لأَنَّهُ كَانَ قَرِيبًا مِنْ أُورُشَلِيمَ، وَكَانُوا يَظُنُّونَ أَنَّ مَلَكُوتَ اللهِ عَتِيدٌ أَنْ يَظْهَرَ فِي الْحَالِ. 12 فَقَالَ:«إِنْسَانٌ شَرِيفُ الْجِنْسِ ذَهَبَ إِلَى كُورَةٍ بَعِيدَةٍ لِيَأْخُذَ لِنَفْسِهِ مُلْكًا وَيَرْجعَ. 13 فَدَعَا عَشَرَةَ عَبِيدٍ لَهُ وَأَعْطَاهُمْ عَشَرَةَ أَمْنَاءٍ، وَقَالَ لَهُمْ: تَاجِرُوا حَتَّى آتِيَ
......الي انتهاء الاصحاح الذي يضرب فيه
المســـــــــــ الله ــــــيح البار له كل المجد المثــــال ليفهم الناس بكلام يتناسب مع عقليتهم وليس بحديث لاهوتي عميق يظهر فيه ما وراء الحاجب بين الانسان والله من علم اللاهوت والذي لم يصل الي كل شيء رغم تقدمة .
ولكي لايقال أن ما اقوله أجتهادا شخصيا فهذا تفسير الكنيسة :
فإذبحوهم قدامي كانت حديث عن محاسبة الاعداء في الملكوت : أما أعدائي أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم فأتوا بهم واذبحوهم قدامي. لا يزال اليهود أعداء مدة الإنجيل (رومية 28:11) لا نقدر أن نتصور شدة بعضهم لاسم المسيح. ويتضح من عبارات كثيرة أنهُ مزمع أن يعاقبهم عقابًا شديدًا وقت الضربات ويلاشيهم جميعًا ما عدا بقية منهم (انظر إشعياء 11:65-17) وشهادات أخرى من النبوات الصريحة عن إهلاكهم كأُمة متمردة وإبقاء قسم منهم ليرثوا الأرض وقت الملكوت. ولكن مقصد المثل أن يرينا مسئولية العبيد ومحاسبتهم عند رجوع سيدهم وقصاص الذين كانوا أهل مدينتهِ وابغضوهُ فلا توجد فيهِ إشارة للبقية التائبة. قد انتهى قسم هذا الإنجيل المُخبر بصعود المسيح إلى أورشليم الذي رأينا ابتداءهُ في (إصحاح 52:9) وهو متصف بإعلانات نعمة الله أكثر مما يوجد في الأناجيل الأخرى. ونرى أن الرَّبَّ تقدم نحو المدينة الأثيمة المحبوبة بخطوات متباطئة لأنها كانت عتيدة أن تكمّل أثمها برفضهِ وتجلب على نفسها الحكم بالخراب
فأين التناقض في الأيتين إذن واحده تعلم الناس التضحية والمغفره والاخري تتحدث عن عقاب غير المؤمنين !!

واخيرا تضح الدكتوره الملقبه من الأقباط- بالساحره الشريره-جمله أترككم أعزائي القراء معها
ويبقى سؤالا مطروحا لكافة المسؤلين أيا كان موقعهم : إلى متى ستظل أجهزة الدولة بكاملها مغمضة العينين عما يحدث ، وإلى متى تستمر هذه التنازلات الخطيرة ؟! الدكتوره زينب عبد العزيزأستاذة الحضارة الفرنسية – جامعه المنوفية

هذا أولا وليس أخرا في الرد علي إثاره الفتنة والتهجم علي الشعب المصري القبطي بهذا الشكل البعيد عن حوار الأديان وأنما تحريض ضد الكنيسة القبطية كلها وشعبها بمنتهي التدني ومن داخل مصر دون رادع لمن يتهجمون بهذا الأسلوب الوقح.

بقلم

جون مــــــــارك
..............................

رد جنـــــــــــاب القمص مكاري يونــــــــان علي المدعوه ..زينب عبد العزيز ..علي منظمة أقباط الولايات المتحده


http://www.copts.com/arabic/index.php?option=com_content&task=view&id=2088&Itemid=41

منظمة اقباط الولايات المتحده

http://www.copts.com/arabic/index.php?option=com_content&task=view&id=3288&Itemid=1

No comments: